ديوكوفيتش وبرديتش والجزيري للدور الثاني بدبي   
الثلاثاء 1435/4/26 هـ - الموافق 25/2/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:41 (مكة المكرمة)، 19:41 (غرينتش)
برديتش خسر نهائي النسخة الماضية أمام ديوكوفيتش (الفرنسية)
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب، والتشيكي توماس برديتش الثالث، وممثل العرب الوحيد التونسي مالك الجزيري اليوم إلى الدور الثاني من دورة دبي الدولية للتنس البالغ مجموع جوائزها نحو 2.4 مليون دولار.

وتخطى ديوكوفيتش الأوزبكستاني دنيس إيستومين بالفوز عليه 6-3 و6-3، ليواجه في مباراته المقبلة الإسباني روبرتو باوتيستا الذي تغلب أمس على الروماني أدريان أونغور المتأهل من التصفيات 6-1 و6-3.

ويسعى ديوكوفيتش إلى إحراز اللقب في دبي للمرة الخامسة، وفي النسخة الماضية تغلب على برديتش في النهائي. وتشكل دورة دبي محطة مهمة في برنامج ديوكوفيتش منذ أعوام، ويسعى من خلالها إلى الانطلاق من جديد إلى الألقاب بعد خيبة بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.

وفقد الصربي لقبه في ملبورن بخسارته أمام السويسري ستانيسلاف فافرينكا في الربع النهائي، وتوج الأخير لاحقا بلقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) على حساب الإسباني رافايل نادال الذي عانى من آلام في الظهر في المباراة النهائية.

ولم يشارك "ديوكو" في أي دورة منذ خروجه من البطولة الأسترالية، التي كانت الأولى له تحت إشراف مدربه الجديد، النجم الألماني السابق بوريس بيكر، الذي كان حاضرا اليوم أيضا.

كما تأهل برديتش الثالث إلى الدور الثاني أيضا بفوزه على الروماني ماريوش كوبيل المتأهل من التصفيات 6-3 و6-4، ليواجه الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي. وكان برديتش خسر نهائي النسخة الماضية أمام ديوكوفيتش.

وودع الدورة المصنف الثاني الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بسبب الإصابة إثر انسحابه أمام الهندي سومديف ديفارمان بعد أن حسم الأخير المجموعة الأولى 7-6 (7-3).

الجزيري يملك فرصة كبرى لبلوغ الربع النهائي بعد انسحاب دل بوترو (الفرنسية-أرشيف)

تأهل الجزيري
وشهد الدور الأول نتيجة مميزة لممثل العرب الوحيد فيها التونسي مالك الجزيري الذي تغلب على الهولندي إيغور سيسلينغ صفر-6 و6-4 و7-6 (7-4).

ويملك الجزيري فرصة كبرى لبلوغ الربع النهائي بعد انسحاب دل بوترو إذ إنه سيلتقي ديفارمان في الدور الثاني، علما أنه يشارك في القرعة الرئيسية للدورة ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة.

بقية نتائج الدور الأول:
الروسي ميخائيل يوجني السادس / البولندي ميتشل برشيزني 6-3 و6-4
التشيكي لوكاس روسول / الألماني دانيل براندز 7-6 (-4) و6-4
التشيكي راديك ستيبانيك / الأميركي مايكل راسل 5-7 و6-3 و6-1
البريطاني جيمس وارد المشارك ببطاقة دعوة / الروسي تيموراز غاباشفيلي 2-6 و6-4 و7-6 (8-6)

وينال الفائز باللقب مبلغا قدره 465 ألف دولار، فضلا عن 500 نقطة تضاف إلى رصيده في التصنيف العالمي للمحترفين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة