بريطانيا تعلق تلقي طلبات الهجرة من رومانيا   
الثلاثاء 1425/2/9 هـ - الموافق 30/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

طالب ديفد بلانكيت بإرسال لجنة تحقيق إلى رومانيا وبلغاريا للوقوف على الحقائق (الفرنسية)
علقت بريطانيا اليوم تلقي طلبات هجرة من دولتي رومانيا وبلغاريا في حين تحقق في ادعاءات بأن بعض الأشخاص تمكنوا من الهجرة إليها بسبب إهمال في تطبيق القواعد المنظمة للهجرة.

واتخذ وزير الداخلية البريطانية ديفد بلانكيت قرار التعليق بدءاْ من صباح اليوم الثلاثاء وقال "بهذا القرار نريد أن نصل إلى أصل المشكلة"، وطالب بلانكيت وزارة الخارجية بإرسال لجنة محققين على وجه السرعة إلى رومانيا وبلغاريا.

ووجدت حكومة رئيس الوزراء البريطاني توني بلير نفسها وسط انتقاد حاد بشأن الهجرة بعد صيحة تحذير أطلقها قنصل بريطانيا في رومانيا جيمس كاميرون الذي أثار قضية استخدام وثائق مزيفة من قبل مهاجرين للدخول إلى بريطانيا.

وقد نشر حزب المحافظين أمس الاثنين رسالة تلقوها عبر البريد الإلكتروني من كاميرون تزعم أن مهاجرين دخلوا بريطانيا بوثائق مزيفة.

وقال الدبلوماسي في رسالته إن مسؤولي الهجرة تعوزهم المهارات اللغوية لاكتشاف التزوير ووصف معالجة طلبات الهجرة من رومانيا وبلغاريا بأنها جريمة منظمة وسياسات الهجرة البريطانية بأنها في أسوأ أحوالها.

وكان حزب المحافظين المعارض حمل مسؤولة الهجرة البريطانية بيفرلي هيوز مسؤولية التخبط في نظام الهجرة، وحمل المتحدث باسم حكومة الظل لحزب المحافظين المعارض ديفد ديفيس فشل نظام الهجرة لهيوز التي قال إنها صاحبة المسؤولية المباشرة عن قضايا الهجرة.

ويتوقع أن يحظى موضوع الهجرة بنقاش في الانتخابات القادمة التي ستجرى في النصف الأول من العام القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة