غارات إسرائيلية جديدة على غزة   
الأربعاء 1435/1/17 هـ - الموافق 20/11/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:59 (مكة المكرمة)، 8:59 (غرينتش)
آثار غارة إسرائيلية سابقة على ورشة بقطاع غزة (الأوروبية)

ضياء الكحلوت-غزة

نفذ الطيران العسكري الإسرائيلي سلسلة غارات مساء الثلاثاء على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما توغلت قوة إسرائيلية صباح نفس اليوم شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وتصدت لها المقاومة الفلسطينية ولم ترد أنباء عن وقوع قتلى أو إصابات.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ أربع غارات على قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل.

وأضاف المتحدث أن الغارات استهدفت ورشة لصناعة الأسلحة ونفقين جنوب القطاع وموقعا يستخدمه الفلسطينيون لإطلاق صواريخهم على إسرائيل.

تحليق منخفض
وقال مراسل الجزيرة نت بغزة إن الطائرات الحربية والمروحية الإسرائيلية حلقت على علو منخفض من المناطق المستهدفة، فيما أخلت الأجهزة الأمنية مقارها خشية تعرضها للاستهداف، وهو إجراء روتيني يرافق كل عملية لإطلاق صواريخ فلسطينية على إسرائيل.

ونقل الكحلوت عن مصادر أمنية وطبية أن القصف الإسرائيلي استهدف مناطق زراعية، وموقعا للتدريب يتبع لـ سرايا القدس (الذراع العسكرية لـ حركة الجهاد الإسلامي) في بيت لاهيا شمال القطاع، وتابعه بعدة غارات.

وأوضح أن الغارات على خان يونس جنوب القطاع استهدفت مناطق زراعية، ومن ثم شن الاحتلال غارة على نفق اكتشفته قواته قبل نحو شهر دون وقوع إصابات.

وأضاف بأن مصادر أمنية ووسائل إعلام محلية، ذكرت أن قوة إسرائيلية معززة بخمس جرافات كبيرة توغلت صباح أمس بشكل محدود شرق مدينة خان يونس، وترجل منها عدد من الجنود وقاموا  بتفتيش يعتقد أنه للبحث عن أنفاق.

وكانت زوارق حربية إسرائيلية أطلقت فجر أمس أيضا نيران رشاشاتها صوب الصيادين ومراكبهم قبالة شاطئ مدينة غزة دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة