يعمل 27 عاما لتسديد ثمن كيلوغرامات من الأرز   
الأربعاء 1428/3/9 هـ - الموافق 28/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:56 (مكة المكرمة)، 21:56 (غرينتش)
أمرت السلطات في الهند بفتح تحقيق بشأن قروي أكد اليوم أنه
الفقراء في الهند.. يستغلهم الإقطاعيون والمرابون (الجزيرة)

 أجبر على العمل بدون أجر على مدى 27 عاما لتسديد قرض هو عبارة عن 40 كلغ من الأرز.
 
وقال جواهر مانجي (72 عاما) إنه اقترض من مراب في قريته 40 كلغ من الأرز عام 1980 في مقابل دفع ثمنها بالعمل في حقول المرابي.
 
وأضاف مانجي الذي كان يبلغ من العمر 45 عاما حين اقترض الأرز لإعداد وليمة عرس في أسرته، للصحفيين "لقد اتفقنا على أن أدفع في مقابل كل كلغ من الأرز يوم عمل".
 
وفتحت سلطات بيهار إحدى أفقر ولايات الهند، تحقيقا في هذه الممارسات التي يقال إنها منتشرة في المنطقة ولا يزال إقطاعيون تحميهم مليشيات مسلحة خاصة يلجؤون إليها رغم أن القانون يحظرها.
 
وأضاف الرجل وهو والد لأربعة أطفال ويسكن كوخا من الطين "الدين كان في الأساس عبارة عن 40 كلغ من الأرز والآن بعد 27 عاما لا أدري كم دفعت ولا كم لا يزال يتعين علي دفعه".
 
لا يفهم الحساب
ووعد مستغل مانجي بتحريره إذا دفع له خمسة آلاف روبية (111 دولارا) تشمل كل الفوائد المتراكمة منذ 27 عاما، حسب القروي الفقير الذي قال إنه لا يفهم طريقة حساب الدين وفوائده وإنه على أي حال لا يملك مالا.
 
وقال أفضال أمان الله المسؤول في الولاية "لقد اطلعنا على هذه المعلومات وأمرنا بالتحقيق فيها"، كما قال رئيس وزراء الولاية سوسهيل مودي إنه "حين يتم رفع شكوى رسمية سنتخذ الإجراءات القانونية".
 
وكشفت جمعية خيرية محلية حالة القروي مانجي الذي أكد أن "هناك الكثير من الناس يعيشون الوضع نفسه".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة