شارابوفا تقصي دوكيتش بويمبلدون وثورة الروسيات مستمرة   
السبت 1424/4/29 هـ - الموافق 28/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شارابوفا تهدي قبلاتها للجمهور الذي وجد فيها بطلة جديدة(الفرنسية)

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة 91 عالميا إلى دور الـ16 من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس الأرضي, ثالثة البطولات الأربع الكبرى، عقب فوزها على اليوغسلافية يلينا دوكيتش (20 عاما) المصنفة 11 بنتيجة 6-4 و6-4.

وستواجه الروسية الشابة ماريا شارابوفا وهي تتدرب في الولايات المتحدة مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة 33 التي تغلبت على الفرنسية إميلي لوا 6-1 و6-2.

يبدو أن مشاكل دوكيتش مع والدها قد أثرت على أدائها (الفرنسية)

وقالت شارابوفا "قدمت إلى ويمبلدون من أجل الفوز، وأنا سعيدة جدا لأني بلغت هذا الدور وقد دهشت جدا لذلك. لكني أعرف أن عملي سيعطي ثماره يوما ما حتى لو كان عمري 16 عاما. عندما دخلت أرض الملعب قلت لنفسي لن أدع لها أي فرصة لتهزمني لأني مصممة على الفوز. عندما خرجت من الملعب كان الجمهور مجنونا. عندما أكون في الولايات المتحدة أشعر بأني أميركية، وعندما أكون في روسيا أشعر بأني روسية".

وخطفت شارابوفا الأضواء في رولان غاروس قبل ويمبلدون سواء على صعيد الأداء أو
على صعيد الجمال حيث يعتبرها كثيرون أنها أشبه بـ"ملكة" وهي خليفة مواطنتها آنا كورنيكوفا، لكن المشاركين اشتكوا من الضجيج الذي تحدثه سواء بصراخها خلال اللعب والذي اعتبرته "تلقائيا" أو بحذائها.


مسكينا تخطت كونشيتا بسهولة (الفرنسية)
وفي بقية المباريات واصلت الروسيات مشوارهن فتغلبت أناستازيا مسكينا المصنفة عاشرة على بطلة العام 1994 الإسبانية المخضرمة كونشيتا مارتينيز المصنفة 18 بنتيجة 6-3 و6-3. والروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة 15 على المجرية أنيكا كابروش بالنتيجة نفسها 6-3 و6-1.

وكانت ديمنتييفا أحرزت لقبها الأول والوحيد حتى الآن في 92 دورة وبطولة في أبريل/ نيسان الماضي في إميليا إيلاند الأميركية. وستواجه ديمنتييفا في دور الـ16 الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى الفائزة على مواطنتها لاورا غرانفيل المصنفة 28 بنتيجة 6-3 و6-1.

وسقطت الأميركية ليزا رايموند 23 والاختصاصية في مباريات الزوجي أمام الفرنسية ماري بيرس المصنفة 86 عالميا 6-4 و3-6 و5-7. وتلتقي بيرس مع البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة ثالثة وبطلة رولان غاروس الفرنسية التي تخطت الأسترالية أليسيا موليك 6-4 و6-4، وتغلبت
الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة الثامنة على اليابانية أكيكو موريغامي 6-4 و6-4.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة