فان باستن يعود لأياكس مدربا بعد يورو 2008   
السبت 16/2/1429 هـ - الموافق 23/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 6:51 (مكة المكرمة)، 3:51 (غرينتش)
فان باستن عاد لناديه الأم (رويترز-أرشيف)
وقع ماركو فان باستن المدير الفني الحالي للمنتخب الهولندي لكرة القدم عقدا لتدريب نادي أياكس أمستردام.

وأوضح النادي الهولندي أنه تعاقد مع فان باستن لمدة أربعة مواسم اعتبارا من أول يوليو/تموز المقبل, بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تقام في النمسا وسويسرا.

وفي وقت سابق أعلن فان باستن، الهداف السابق لفريق ميلان الإيطالي أنه يرغب بقيادة فريق أياكس أمستردام بداية من الموسم المقبل عقب انتهاء مهمته مديرا فنيا لمنتخب "الطواحين".

وكان أياكس أمستردام قد قرر تعيين المدير الفني الحالي للفريق أدري كوستر، الذي كان يعمل في تدريب الناشئين في النادي، بصورة مؤقتة بعد رحيل مدربه هنك تن كات إلى تشلسي الإنجليزي لمساعدة إفرام غرانت.

كما يترك فان باستن منصبه في المنتخب الهولندي لمدرب فينورد روتردام الحالي برت فان.

وبذلك يعود فان باستن إلى ناديه الأم، حيث عرف شهرته لاعبا قبل الانتقال إلى ميلان الايطالي، علما بأنه كان أشرف على فرق الناشئين فيه بين 2000 و2004 قبل أن يدرب المنتخب الهولندي.

كما ينضم باستن بذلك إلى الأسطورة الهولندي يوهان كرويف الذي عاد إلى أياكس منذ يومين ضمن الطاقم الإداري الفني في الفريق، من أجل مساعدته على تخطي المحنة التي يعاني منها منذ أربعة أعوام.

يشار في هذا الصدد إلى أن أياكس، الفريق الأكثر تتويجا في بلاده، لم يفز بالدوري المحلي منذ 2004 أو بأي لقب أوروبي منذ 1995.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة