سبيزيا وكاربي يطيحان بروما وفيورنتينا من الكأس   
الأربعاء 1437/3/5 هـ - الموافق 16/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:44 (مكة المكرمة)، 18:44 (غرينتش)

فجر سبيزيا كالتشيو الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بفريق روما العريق من مسابقة كأس إيطاليا، بعدما تغلب عليه 4-2 بركلات الترجيح الأربعاء في مباراتهما بدور الـ16 للبطولة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وضاعف سبيزيا من محن روما التي يمر بها في الآونة الأخيرة، وأطاح به خارج بطولة الكأس التي فاز بها روما تسع مرات بفارق لقب واحد فقط عن يوفنتوس متصدر قائمة الفرق الأكثر فوزا باللقب.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل مستمرا في الشوط الثاني، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي ظل بدوره سلبيا، فاحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمت التأهل لصالح سبيزيا.

وفرض روما سيطرته على مجريات اللعب في المباراة، لكنه فشل في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.

وضرب سبيزيا موعدا في ربع النهائي مع أليساندريا من الدرجة الثالثة الذي سبق أن فجّر بدوره مفاجأة مدوية بتغلبه على جنوى 2-1 الثلاثاء.

كاربي يلاقي سمبدوريا أو ميلان في ربع النهائي (الأوروبية)

فيورنتينا يودع
ولم يكن حال فيورنتينا -صاحب المركز الثاني في الدوري- أفضل من روما، وخرج بدوره من الدور ثمن النهائي بخسارته أمام ضيفه كاربي الوافد الجديد وصاحب المركز الـ19 قبل الأخير بهدف نظيف.

وسجل أنطونيو دي غاوديو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد المهاجم النيجيري جيري مباكوغو (كاربي) والمدافع الأرجنتيني غونزالو رودريغز (فيورنتينا) في الدقيقة الأخيرة.

ويلتقي كاربي في الدور المقبل سمبدوريا أو ميلان اللذين يلعبان الخميس في ختام الدور ثمن النهائي.

 يوفنتوس يلتقي في الدور المقبل مع لاتسيو وصيفه أو أودينيزي (الأوروبية)

يوفنتوس ونابولي
سجل سيموني زازا هدفين ليقود يوفنتوس إلى فوز ساحق برباعية نظيفة على جاره تورينو في دور الستة عشر لكأس إيطاليا. 

فعلى ملعب "يوفنتوس" في تورينو، حسم يوفنتوس ديربي المدينة لصالحه وسحق جاره بأربعة أهداف سجلها زازا في الدقيقتين 28 و51 والأرجنتيني باولو ديبالا والفرنسي بول بوغبا في الدقيقتين 73 و82، مستغلا النقص العددي في صفوف تورينو بعد طرد كريستيان مولينارو في الدقيقة 49 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ويلتقي يوفنتوس في الدور المقبل مع لاتسيو وصيفه أو أودينيزي اللذين يلتقيان الخميس في ختام الدور ثمن النهائي.

بدوره واصل نابولي انطلاقته الرائعة في  الموسم الحالي وشق طريقه بنجاح إلى دور الثمانية في مسابقة كأس إيطاليا بفوزه الكبير 3-صفر على فيرونا في دور الستة عشر للبطولة.

فعلى ملعب "سان باولو" بمدينة نابولي، لقن فريقها ضيفه فيرونا درسا قاسيا وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها عمر القادوري ودرايس ميرتنز وخوسيه كاييخون في الدقائق 4 و12 و75.

ويلتقي نابولي في ربع النهائي مع إنتر ميلان الذي تأهل الثلاثاء بتغلبه على ضيفه كالياري من الدرجة الثانية 3-صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة