اتحاد المنتجين العرب يبحث مشكلات الإنتاج الدرامي   
الخميس 1426/4/24 هـ - الموافق 2/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:11 (مكة المكرمة)، 19:11 (غرينتش)
مصر تفوز بثلاث جوائز
للمهرجان الرابع للمسرح العربي
قرر اتحاد المنتجين العرب عقد مجموعة من الندوات عن مشاكل الإنتاج الدرامي العربي يبدؤها الاثنين المقبل في القاهرة، وذلك بعد توقف استمر نحو 11 عاما.
 
وقال الأمين العام للاتحاد إبراهيم أبو ذكري اليوم الخميس إن الندوات ستعقد مرة كل أسبوعين في مدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة 6 أكتوبر بمشاركة دول عربية عدة بحسب موضوع كل ندوة، حيث أكد أن مصر ستشارك في كل الندوات لاتساع المجالات التي تلعب فيها "دورا أساسيا على صعيد الإنتاج العربي".
 
وأشار إلى أن من أهم موضوعات الندوات نوعية الدراما المقدمة وهل هي دراما من أجل الإعلانات أم من أجل الأسرة، وهل هي من إنتاج القطاع الخاص أو القطاع العام، مضيفا أن الندوات ستتناول أيضا مشاكل اللهجات واختلافها بين البلدان العربية، وتلك التي يتعرض لها إنتاج القطاعين العام والخاص وتداخلهما.
 
وستوضع نتائج هذه الندوات أمام المؤتمر العلمي الأول للإعلاميين العرب الذي يقام ضمن اللقاء الثالث لاتحاد المنتجين العرب في سبتمبر/أيلول المقبل، ليقوم بعدها بوضع توصياته أمام اجتماع وزراء الإعلام العرب.
 
ويشارك في أولى الندوات التي تتناول "مشكلات الإنتاج الدرامي بين القطاعين العام والخاص" مندوبون من القطاعين الخاص والعام في مصر وسوريا والكويت والأردن بينهم المنتج الأردني جواد مرقة، ومن الكويت وكيل وزارة الإعلام فيصل الملك الصباح، ومندوب من الجامعة العربية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة