فوز مانشستر يونايتد على ليدز في الدوري الإنجليزي   
الأحد 1423/1/17 هـ - الموافق 31/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حسم مانشستر موقعة ليدز بمشقة

تغلب مانشستر يونايتد حامل اللقب على مضيفه ليدز يونايتد 4-3 وليفربول على تشارلتون 2-صفر, ضمن مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم على حالها.

وبهذه النتائج حافظ ليفربول على صدارة لائحة الترتيب برصيد 68 نقطة من 33 مباراة مقابل 67 من 33 لمانشستر الثاني, و66 من 31 لأرسنال الثالث.

وفي مباراة مانشستر يونايتد مع ليدز، افتتح مانشستر التسجيل عبر بول سكولز في الدقيقة 8 الذي سدد كرة وصلته من الجهة اليسرى من الفرنسي مايكل سيلفستر فسددها مباشرة داخل الشباك.

واضطر مدرب ليدز ديفد أوليري إلى إجراء تبديل مبكر بإخراجه الأسترالي هاري كيويل بسبب الإصابة وإدخال لي بوير مكانه في الدقيقة 11.

وفي الدقيقة العشرين وصلت كرة إلى لي بوير الذي تقدم أكثر من نصف الملعب ثم مرر الكرة إلى الأسترالي الآخر مارك فيدوكا الذي حاور مدافعا وسددها في الشباك مدركا هدف التعادل في الدقيقة العشرين.

وسجل النرويجي أولي غونار سولسكيار هدف التقدم لمانشستر في الدقيقة 37 عندما تابع كرة قوية سددها فيرون لتسقط من حارس ليدز نايجل مارتن وتدخل المرمى, وعاد سولسكيار وأضاف الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد دقيقتين فقط من كرة مررت في البداية من الجهة اليسرى ثم تهيأت أمامه فسددها قوية اصطدمت بأحد المدافعين وتابعت طريقها إلى داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني اندفع لاعبو ليدز للهجوم تاركين مساحات خالية في منطقة الدفاع والتي أحسن مانشستر استغلالها حيث تمكن من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 55 حيث وصلت كرة من هجمة مرتدة لديفد بيكهام الذي قطع طول الملعب تقريبا من الجهة اليمنى ثم رفع الكرة إلى الويلزي راين غيغز المتابع الذي لم يجد صعوبة في تسجل هدف رابع لفريقه.

وقلص لي بوير الفارق عندما اخترق روبي كين من الجهة اليمنى ومرر له الكرة فتابعها برأسه في الزاوية البعيدة من مرمى بارتيز مسجلا الهدف الثالث لليدز في الدقيقة الثمانين.

وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب أنفيلد, تغلب ليفربول في أرضه على تشارلتون بنتيجة 2-صفر سجلهما كل من التشيكي فلاديمير سميتشر في الدقيقة 23 ومايكل أوين في الدقيقة 36 ليحتفظ ليفربول بالصدارة للأسبوع الثاني على التوالي.

وكان سميتشر منح الصدارة لليفربول الأسبوع الماضي بتسجيله هدف الفوز في مرمى تيشلسي 1-صفر.

نتائج بقية المباريات
تغلب أرسنال على ضيفه سندرلاند 3-صفر، وتشيلسي على ديربي كاونتي 2-1، وبولتون على أستون فيلا 3-2، وليستر سيتي على بلاكبيرن2-1, ووست هام على إيبسويتش تاون 3-1، وتعادل ساوثهامبتون مع فولهام 1-1. وكان نيوكاسل حقق فوزا كاسحا على ضيفه إيفرتون 6-2 في افتتاح مباريات الأسبوع.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليفربول

68

مانشستر يونايتد

67

أرسنال

66

نيوكاسل

59

تشيلسي

56

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة