فيسبوك يتعرض لهجوم ويؤكد سلامة البيانات   
السبت 1434/4/6 هـ - الموافق 16/2/2013 م (آخر تحديث) الساعة 4:58 (مكة المكرمة)، 1:58 (غرينتش)
فيسبوك يؤكد أنه ليس المستهدف الوحيد (البوابة العربية للأخبار التقنية)

قالت شركة فيسبوك الجمعة إنها تعرضت لسلسلة هجمات من قبل مجموعة مجهولة من المتسللين، ولكنها لم تجد دليلا على تعرض بيانات المستخدمين لخطر.

وأوضحت الشركة -التي تؤكد أن لديها أكثر من مليار مستخدم فعلي في العالم- في منشور يقول "اكتشف أمن فيسبوك في الشهر الماضي أنه تم استهداف أنظمتنا في هجوم متطور"، وأضافت أن الهجوم وقع عندما زارت مجموعة من الموظفين موقعا على الإنترنت لتطوير الهواتف المحمولة تعرض للخطر.

وقالت شبكة التواصل الاجتماعي -التي يقع مقرها في كاليفورنيا بالولايات المتحدة- إنها ليست وحدها في هذا الهجوم، ومن الواضح أن آخرين تعرضوا للهجوم والتسلل في الآونة الأخيرة أيضا.

ويأتي هذا الإعلان بعد تكرر هجمات مماثلة على شبكات كمبيوتر خاصة بمواقع بارزة أخرى، حيث ذكرت شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي في الشهر الماضي أنها تعرضت لهجوم من متسللين، وتوقعت تعرض ما يقرب من 250 ألف حساب للخطر مع تمكن المهاجمين من الدخول إلى معلومات من بينها أسماء المستخدمين وعناوين بريدهم الإلكتروني.

في هذا السياق، ذكرت صحف نيويورك تايمز وواشنطن بوست ووول ستريت جورنال أن مواقعها على الإنترنت اخترقت أيضا، واتهمت متسللين صينيين بالحادثة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة