البرازيل تهزم ألمانيا وتبلغ نهائي كأس القارات   
الأحد 1426/5/20 هـ - الموافق 26/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 11:32 (مكة المكرمة)، 8:32 (غرينتش)

أدريانو يتلقى التهنئة من رونالدينيو وروبينيو يتابع (الفرنسية)


تأهل المنتخب البرازيلي لكرة القدم إلى المباراة النهائية لكأس القارات السابعة لكرة القدم بعد فوزه على نظيره الألماني المضيف 3-2 في أولى مباراتي نصف قبل النهائي التي جرت بينهما مساء اليوم السبت بمدينة نورمبرغ.
 
سجل أهداف البرازيل أدريانو (21 و76) ورونالدينيو (43 من ركلة جزاء)، بينما سجل لألمانيا بودولسكي (23) ومايكل بالاك (45 من ركلة جزاء).
 
وفي حضور جمهور تجاوز عدده 42 ألف مشاهد فشلت ألمانيا في تحقيق فوز رسمي أول على البرازيل، علما بأن البرازيل فازت في 12 مباراة جمعت بين الفريقين رسميا ووديا وتعادلا 5 مرات بينما فازت ألمانيا 3 مرات فقط.
 
وشهد الشوط الأول تألق المهاجم البرازيلي أدريانو الذي افتتح أهداف فريقه كما حصل على ركلة الجزاء التي ترجمها زميله رونالدينيو بنجاح، بينما ثار جدل كبير حول ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الشيلي كارلوس شانديا لمصلحة ألمانيا في نهاية الشوط وأحرز منها بالاك هدف التعادل.
 
المهارة تكسب
ورغم تحسن أداء الألمان في الشوط الثاني فإن مهارة نجوم البرازيل وفي مقدمتهم رونالدينيو وروبينيو وأدريانو حسمت النتيجة بالهدف الذي سجله الأخير بتسديدة على يسار الحارس الألماني ينز ليمان.
 
وبهذا الفوز ينتظر لاعبو السامبا منافسهم في النهائي الذي سيتحدد غدا عندما تلتقي المكسيك مع الأرجنتين في هانوفر بينما ستلعب ألمانيا مع الخاسر لتحديد صاحب المركز الثالث. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة