ميلان يطارد يوفنتوس على صدارة الدوري   
السبت 1425/10/21 هـ - الموافق 4/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 16:22 (مكة المكرمة)، 13:22 (غرينتش)
لاعبو يوفنتوس أهدروا فوزا ممكنا على إنتر ميلان (الفرنسية)

واصل ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي مطاردته ليوفنتوس المتصدر بفوزه المهم على مضيفه كييفو 1-صفر, وسقوط الثاني في فخ التعادل مجددا أمام مضيفه إنتر ميلان 2-2 في المباريات التي جرت مساء الأحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. 

ورغم الفوز الذي حققه ميلان وتعادل يوفنتوس، فإن الأخير بقي متصدرا برصيد 32 نقطة متقدما بأربع نقاط عن ميلان. 

ويدين ميلان بفوزه في المباراة التي جرت على ملعب بينتيغودي أمام 25 ألف متفرج, إلى مهاجمه الدولي الأرجنتيني هرنان كريسبو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 50 عندما استغل كرة من البرازيلي كاكا بعد مجهود فردي. 

وهذا هو الهدف الرابع لكريسبو في ثلاث مباريات لعبها هذا الأسبوع مستغلا غياب الأوكراني أندري شفتشنكو بسبب الإصابة. 

وفي المباراة الثانية على ملعب سان سيرو في ميلانو وأمام 83500 متفرج, أهدر يوفنتوس فوزا في المتناول على مضيفه إنتر ميلان عندما تقدم بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 66, بيد أنه فشل في الحفاظ على تقدمه لينجح أصحاب الأرض في تسجيل هدفي التعادل. 

وجاءت المباراة قوية بين الفريقين اللذين تبادلا الهجمات منذ البداية, وكان إنتر ميلان الأكثر خطورة وكاد البرازيلي أدريانو يفتتح التسجيل في الدقيقة 17 من تسديدة قوية ارتطمت بالفرنسي جوناثان زيبينا, ومرر الهولندي أدغار دافيدز كرة عرضية فشل الهولندي أندي فان در مايده في متابعتها داخل المرمى (25). 

في المقابل, أنقذ دافيدز مرماه من هدف محقق عندما أبعد من باب المرمى كرة التشيكي بافل ندفيد إثر انفراد بالحارس فرانشيسكو تولدو. 

ونجح يوفنتوس في تسجيل هدف السبق عندما أطلق التشيكي بافل ندفيد كرة قوية من على بعد 30 مترا ارتطمت بركبة زميله الدولي الأوروغوياني مارتشيلو زالاييتا لتخدع الحارس تولدو وتسكن في الزاوية اليسرى من مرماه في الدقيقة 53. 

وضغط إنتر ميلان بقوة بحثا عن التعادل بيد أن يوفنتوس اقتنص ركلة جزاء عندما تعرض زالاييتا للعرقلة من قبل الحارس تولدو، فانبرى لها الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بنجاح مسجلا الهدف الثاني لفريقه والسادس له هذا الموسم.
 
ومباشرة بعد الهدف دفع مدرب إنتر ميلان روبرتو مانشيني بالمهاجم العملاق كريستيان فييري فنجح في تقليص الفارق في الدقيقة 79 إثر تلقيه كرة من الدولي الأوروغوياني ألفارو ريكوبا فسددها عكسية من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس جانلويجي بوفون. 

وتابع ميلان هجماته ومرر الدولي النيجيري أوبافيمي مارتينز كرة عرضية تابعها البرازيلي أدريانو ببراعة داخل مرمى بوفون من على بعد 5 أمتار محققا التعادل لفريقه ليحتل المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 10 أهداف.

وصعد فريق كالياري إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن متقدمه أودينيزي، وذلك بفوزه الثمين على مضيفه لاتسيو 3-2. 

وصعد  باليرمو إلى المركز الخامس بفوزه على مضيفه بريشيا بهدفين نظيفين سجلهما لامبرتو تساولي (10) وفرانكو بريينتسا (24). 

ترتيب فرق الصدارة:
   1- يوفنتوس           32 نقطة
   2- ميلان              28
   3- اودينيزي          22
   4- كالياري           19
   5- باليرمو           18
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة