فيدرر ونادال للدور قبل النهائي من بطولة ويمبلدون للتنس   
السبت 21/6/1428 هـ - الموافق 7/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:10 (مكة المكرمة)، 21:10 (غرينتش)

فيدرر يتجه نحو لقبه الخامس على التوالي ونهائي محتمل مع نادال (الفرنسية)

تأهل نجما التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا والإسباني رافاييل نادال المصنف ثانيا الجمعة إلى الدور قبل النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس, ثالث الدورات الأربع الكبرى البالغة قيمة جوائزها 22.5 مليون دولار.

وصعد السويسري إلى الدور قبل النهائي بتغلبه على الإسباني خوان كارلوس فيريرو 7-6 و3-6 و6-1 و6-3 في مباراة دور الثمانية التي توقفت أمس الخميس بسبب الأمطار التي تسببت أيضا في تأجيل العديد من المباريات أكثر من مرة منذ اليوم الأول للبطولة.

واستكمل فيدرر وفيريرو مباراتهما اليوم وسط ظروف جوية جيدة حيث لم تسقط الأمطار وكانت الشمس ساطعة, وقال فيدرر الفائز بعشرة ألقاب في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى إنه سعيد بالتأهل إلى هذا الدور, ولكن التوقف عن اللعب كثيرا كان شيئا صعبا.

ويسعى النجم السويسري لإحراز لقب البطولة الإنجليزية للموسم الخامس على التوالي وهو الإنجاز الذي حققه بيورن بورج عام 1980.

بقية النتائج
على الجانب الآخر حجز الإسباني نادال مقعده بالدور نفسه بفوزه على التشيكي توماس بيرديتش المصنف السابع للبطولة 7-6 و6-4 و6-2, واحتاج نادال إلى 58 دقيقة للفوز في المجموعة الأولى من المباراة التي استغرقت ساعتين وسبع دقائق.

ورفع نادال الذي فاز الشهر الماضي بلقب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" للموسم الثالث على التوالي عدد انتصاراته هذا الموسم إلى 50 انتصارا.

جدير بالذكر أن نادال بلغ الدور ربع النهائي بفوزه الصعب على الروسي ميخائيل يوجني الرابع عشر 4-6 و3-6 و6-1 و6-2 و6-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة