بنفيكا البرتغالي يفوز بدورة محمد بن راشد الإماراتية   
الخميس 1427/12/22 هـ - الموافق 11/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:29 (مكة المكرمة)، 23:29 (غرينتش)
قائد بنفيكا سيماو سابروسا يرفع كأس الدورة الودية (الأوروبية)

فاز بنفيكا البرتغالي ببطولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، بعد تغلبه في النهائي على لاتسيو الإيطالي بركلات الترجيح، وأحرز بايرن ميونيخ الألماني المركز الثالث بفوزه على مرسيليا الفرنسي 4-3.
 
وسيطر التعادل السلبي على المباراة النهائية التي جرت على ملعب النادي الأهلي في دبي ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز بنفيكا 5-4 ليحصل على الجائزة المالية المخصصة للفائز وقدرها مليون دولار، فيما كان نصيب لاتسيو 650 ألفا.
 
وشهدت ركلات الترجيح تألق حارس بنفيكا جوزيه موريرا حيث تصدى لثلاث ركلات من سبع ليقود فريقه إلى الفوز.
 
وبلغ بنفيكا النهائي بعدما فاز في مباراته الأولى على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح أيضا 4-3، في حين فاز لاتسيو على مرسيليا الفرنسي 3-1.
 
وفي المباراة الأخرى انتفض لاعبو بايرن ميونيخ في الدقائق الثماني الأخيرة وسجلوا ثلاثة أهداف ليحولوا تأخرهم 1-3 إلى الفوز بنتيجة 4-3.
 
وتقدم مرسيليا عبر الجزائري سمير نصري (22) وجبريل سيسيه (25) وميكايل باجيس (47)، فيما سجل الهولنديان مارك فان بومل (36) وروي ماكاي (82 و85)  وأندرياس غورليتس (90) أهداف بايرن ميونيخ.

جدير بالذكر أن هذه الدورة تزامنت مع دورة أخرى هي تحدي دبي التي أقيمت على ملعب نادي النصر وشارك فيها منتخبا الإمارات وإيران وفريقا شتوتغارت وهامبورغ الألمانيان حيث انتهت بفوز هامبورغ باللقب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة