المتمردون يعلنون مقتل 244 جنديا سودانيا   
الثلاثاء 1422/3/21 هـ - الموافق 12/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنود من متمردي الجيش الشعبي لتحرير السودان (أرشيف)
قال الجيش الشعبي لتحرير السودان إن عناصره قتلوا 244 جنديا حكوميا في كمين نصبوه لقافلة عسكرية تحرس معدات لشركة نفط جنوبي البلاد. كما أعلن المتمردون استيلاءهم على بلدة إستراتيجية في ولاية بحر الغزال. لكن تلك المعلومات لم تؤكد من مصادر مستقلة.

وأوضح متحدث باسم  الجيش الشعبي لتحرير السودان بقيادة العقيد جون قرنق أن الكمين نصب بين قريتي وانكاي وميوم في ولاية الوحدة، وقد أسفر ذلك عن تدمير القافلة وفرار بقية أفرادها، والاستيلاء على ثلاث دبابات.

وفي السياق نفسه أعلن المتحدث أنه تم الاستيلاء على بلدة بورو قرب مدينة دارفور بولاية بحر الغزال قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الحكومة السودانية مساء أمس أن قواتها الجوية ستستأنف غاراتها على جنوب البلاد. وقال بيان صادر عن وزراة الخارجية السودانية إن قرار استئناف الغارات جاء دفاعا عن النفس أمام ما أسمته الاعتداءات المتكررة للمتمردين.

وأشار البيان إلى أن الحكومة ستلجأ إلى غارات محدودة ضد أهداف معينة في مناطق القتال بعيدا عن المناطق الآهلة بالسكان. وكانت الخرطوم قد قررت في 25 مايو/ أيار الماضي تعليق غاراتها الجوية على جنوب البلاد الذي يشهد تصاعدا في حدة المعارك منذ ثلاثة أشهر بين القوات الحكومية وعناصر الجيش الشعبي لتحرير السودان. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة