مقتل وجرح جنديين أميركيين في أفغانستان   
الخميس 1426/11/14 هـ - الموافق 15/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 21:47 (مكة المكرمة)، 18:47 (غرينتش)
الهجمات على الدوريات الأميركية يتركز شمال شرق وجنوب شرق البلاد (رويترز-أرشيف)
لقي جندي أميركي مصرعه وجرح آخر شمال شرق أفغانستان في مواجهة مع مسلحين ينتمون لحركة طالبان.
 
وقال بيان للجيش الأميركي نشر اليوم "إن مسلحين أعداء شنوا هجوما على دورية أميركية أفغانية مشتركة"، مشيرا إلى أن القوات تبادلت النار مع المسلحين، مما أدى إلى مقتل مهاجم.
 
وذكر البيان أن مروحيات وطائرات عسكرية أميركية قدمت دعما جويا لقوات الدورية، وأوضح أن جنديا أفغانيا جرح أيضا في المواجهة.
 
ولم يشر البيان إلى الإقليم أو المقاطعة التي شهدت الاشتباك. وكان الاثنين الماضي شهد هجوما بلغم أرضي زرع في مقاطعة قندهار أدى إلى إصابة أربعة جنود أجانب تابعين لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة.
 
من جهة أخرى أعلن قائد قوات الناتو الفريق جيمس جونز عند توقفه في قطر متوجها إلى كابل أن تجارة المخدرات تعد مشكلة كبرى لأمن أفغانستان مقارنة مع هجمات طالبان.
 
وقال إنه سيناقش هذا الأمر مع المسؤولين الأفغان في زيارته التي ستستمر يومين، وأشار إلى أنه سينظر عن كثب في التطورات العسكرية الميدانية التي تواجهها قوات الحلف خصوصا ما يتعلق بالهجمات الانتحارية التي استخدمت كتكتيك جديد للمسلحين.
 
يذكر أن وزير الدفاع الأفغاني عبد الرحيم وارداك قال إن الهجمات الانتحارية هي من فعل مقاتلين عرب تسللوا إلى أفغانستان في الآونة الأخيرة وقارن بين هذه العمليات وتلك التي تواجهها القوات الأميركية في العراق.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة