انطلاق مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفنون الجمعة القادم   
الثلاثاء 13/6/1426 هـ - الموافق 19/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:12 (مكة المكرمة)، 17:12 (غرينتش)
أحد العروض التراثية المغربية (أرشيف)
تنطلق بالرباط الجمعة القادم الدورة الحادية عشرة لمهرجان الرباط الدولي للثقافة والفنون الذي يستمر حتى الثاني من أغسطس/آب القادم.
 
وفي تصريح للجزيرة نت أكد نايف قويدار عضو لجنة التنظيم ومدير تسويق المهرجان أن فعاليات هذا العام ستشهد تركيزا على الأصوات المغربية والغناء المغربي بشكل كبير، بالإضافة إلى استضافته لكبار المطربين من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم وعلى رأسهم العازف والمطرب اللبناني مارسيل خليفة ونصير شمة وأصالة نصري من سوريا بالإضافة إلى فرقة سلاطين الطرب السورية التي ستحيي ليلة الاختتام.
 
وأكد قويدار أن فعاليات المهرجان الفنية ولياليه المتنوعة من أندلسية ومغربية وأمازيغية تأتي في إطار السعي الدائم نحو تقديم الثقافة والفنون بشكل دوري يضمن الاستمرارية، مشيرا إلى أن هذا المهرجان سيشفع بمهرجان الموسيقى الروحية الذي سيقام في شهر رمضان القادم.
 
وتفتتح الليلة الأولى من مهرجان الرباط المطربة المغربية حياة الإدريسي والمغربيان نعمان لحلو وعبد الفتاح بنيس، فيما يحيي الليلة الثانية المطرب اللبناني مارسيل خليفة، تليه أصالة نصري في الليلة الثالثة من ليالي المهرجان الذي سيشهد أيضا هذا العام توزيعا لفعالياته على كثير من الأماكن خارج العاصمة الرباط  مثل سلا وتمارة والصفاصيف.
 
نايف قويدار مدير تسويق مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفنون (الجزيرة)
وتضم فعاليات المهرجان ليالي أندلسية وأمازيغية وصحراوية ومغاربية، وليالي للمطربين الشباب يشارك فيها مطربون وفرق من المغرب وليبيا وموريتانيا وفلسطين ولبنان والجزائر وتونس ومصر والعراق  والسودان والولايات المتحدة وفرنسا وسويسرا.
 
وعلى هامش المهرجان تقدم عروض سينمائية مختلفة لحوالي سبعين فيلما فضلا عن مسابقة جائزة الحسن الثاني للسينما التي يتنافس عليها 12 فيلما، حيث تضم لجنة التحكيم كلا من للا جوما من إسبانيا وكيثس كونيغهام من ألمانيا وجان بيار مانان وسونيا فريفوت من فرنسا بالإضافة إلى حامد بناني ومعلم لعروسي من المغرب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة