"المرتزقة 2" يتصدر إيرادات الأفلام بأميركا   
الاثنين 10/10/1433 هـ - الموافق 27/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 12:51 (مكة المكرمة)، 9:51 (غرينتش)
فيلم المرتزقة 2 حقق إيرادات بلغت 52.3 مليون دولار خلال أسبوعين من عرضه (الجزيرة)
 
صحيح أن أبطال فيلم المرتزقة 2 ليسوا الأصغر سنا بين نجوم أفلام الحركة في هوليوود، لكن سلفستر ستالون وأرنولد شوارزنيغر وبروس ويليس وتشاك نوريس لا يزال بإمكانهم جذب المشاهدين، إذ حقق الفيلم إيرادات بلغت 13.5 مليون دولار أمس الأحد، ليبلغ مجموع ما حققه الفيلم منذ بدء عرضه قبل أسبوعين 52.3 مليون دولار.
 
وواصل الفيلم الذي يقوم ببطولته أيضا جون كلود فاندام وجاسون ستاثام وجيت لي وإخراج سيمون وست تصدره للائحة إيرادات السينما بأميركا الشمالية. وأنتج الجزء الأول من فيلم "المرتزقة" عام 2010 وضم عددا من النجوم من عدة أجيال، ويتناول قصة فريق من المرتزقة يقوم بمهمة للإطاحة بدكتاتور في إحدى دول أميركا الجنوبية.
 
وحافظ فيلم "أرث بورن" على المركز الثاني الذي احتله الأسبوع الماضي بعدما حقق 9.3 ملايين دولار، وهو من إخراج توني جيلروي وبطولة جيرمي رينر وراشيل وايز، وإدوارد نورتون.
 
وجاء في المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة "بارنورمان" محققا 8.5 ملايين دولار، والفيلم من إخراج كريس باتلر وسام فيل. وفي المركز الرابع جاء فيلم "الحملة" محققا 7.4 ملايين دولار والفيلم من إخراج جاي روتش وبطولة ويل فيريل وزاك جاليفيانكيس وجاسون سوديكيس.

وتقدم فيلم "عودة الفارس الأسود"، وهو النسخة الجديدة من سلسلة أفلام باتمان من المركز السادس الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الخامس، مسجلا إيرادات بلغت قيمتها 7.2 ملايين دولار، والفيلم من بطولة كريستيان بيل ومايكل كين وغاري أولدمان وإخراج كريستوفر نولان.

وفي المرتبة السادسة حل فيلم "ذي أود لايف أوف تيموثي غرين" الذي أنتجته إستوديوهات "ديزني" ويتناول موضوع العقم، محققا ايرادات بقيمة 7.1 ملايين دولار في الأسبوع الثاني من عرضه.

واحتل المرتبة السابعة فيلم "بريميوم راش" الذي يحكي قصة راكب دراجة هوائية يطارده شرطي فاسد والذي جمع في أسبوعه الأول إيرادات بقيمة 6.3 ملايين دولار. وتقدم الفيلم الوثائقي "2016: أوباماز أميركا" الذي أخرجه الكاتب المحافظ دينش دسوزا من المرتبة الثالثة عشرة الأسبوع الماضي إلى المرتبة الثامنة هذا الأسبوع  بإيرادات بلغت 6.2 ملايين دولار.

وجاء في المرتبة التاسعة فيلم "هوب سبرينغز" الذي يلعب فيه ميريل ستريب وتومي لي جونز دور زوجين يحاولان تخطي مشاكلهما كثنائي وجمع الفيلم 9.1 ملايين دولار. واحتل المرتبة العاشرة فيلم الحركة "هيت آند ران"، محققا 4.7 ملايين دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

يذكر أنه من المنتظر أن ينضم أبطال أفلام حركة آخرون لفيلم المرتزقة في جزئه الثالث الذي يتم إعداده. ووفقا لما ذكره المنتج آفي ليرنر في مقابلة مع موقع "توتال فيلم كوم" سيشارك النجم الشهير نيكولاس كيدج نجوم فيلم "المرتزقة". وأشار ليرنر إلى أن الدعوة وجهت أيضا إلى كل من كلينت إستوود وويسلي سنايبس وهاريسون فورد للانضمام إلى الفيلم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة