قطر بطلة لغرب آسيا للمرة الأولى   
الثلاثاء 7/3/1435 هـ - الموافق 7/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:54 (مكة المكرمة)، 19:54 (غرينتش)
منتخب قطر حصل أيضا على لقب الفريق المثالي في البطولة (رويترز)
قاد خوخي بوعلام منتخب قطر للتتويج بلقب بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها للمرة الأولى، بعد تسجيله ثنائية الفوز على الأردن في المباراة النهائية اليوم الثلاثاء.
 
على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية، سجل بوعلام هدفي المباراة (50 و81) ليهدي "العنابي" لقبه الأول في المسابقة، علما بأن إيران تحتفظ بالرقم القياسي في التتويجات بأربعة ألقاب مقابل لقب واحد لكل من العراق وسوريا والكويت.

وبعد مضاعفة جوائز البطولة في هذه النسخة, يحصل البطل على ثلاثمائة ألف دولار، والوصيف على مائتي ألف دولار، والثالث على مائة ألف دولار.

وحصل القطري علي أسد علي على لقب أفضل لاعب في البطولة (20 ألف دولار) وزميله بوعلام خوخي لقب الهداف برصيد ستة أهداف (15 ألف دولار)، والبحريني سيد محمد عباس على لقب أفضل حارس مرمى (15 ألف دولار)، كما حصلت قطر على لقب الفريق المثالي في البطولة.
 
وفي وقت سابق، أحرزت البحرين المركز الثالث بعد فوزها على الكويت 3-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي.
 
واللافت أن البحرين نالت البرونزية دون تسجيل أي هدف في الدورة، إذ تعادلت سلبيا مع عمان والعراق في الدور الأول، وتأهلت بالقرعة إلى نصف النهائي حيث خسرت أمام الأردن صفر-1.

وفي ركلات الترجيح, تألق حارس مرمى البحرين سيد محمد عباس بتصديه لثلاث ركلات، في حين سجل لها فهد حردان وعيسى عمر وعيسى مثني وأهدر سيد عباس. وللكويت سجل سلطان العنزي وفيصل الحربي، وأهدر فهد الهاجري ويوسف الرشيدي وعبد العزيز غالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة