رئيس التشريعي بالإنابة يدعو عباس لتشكيل حكومة جديدة   
السبت 1428/8/5 هـ - الموافق 18/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:41 (مكة المكرمة)، 13:41 (غرينتش)
أحمد بحر (يسار) حذر من تصفية القضية الفلسطينية (الفرنسية-أرشيف)

دعا رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى تشكيل حكومة جديدة بتكليف رئيس وزراء جديد.
 
وقال بحر خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة "ندعو الرئيس محمود عباس إلى تكليف شخصية جديدة بتشكيل حكومة جديدة وذلك حسب المادة 55 و56 من مواد القانون الأساسي".
 
وفي المقابل حذر بحر مما وصفها بمحاولات تصفية القضية الفلسطينية معتبرا أن مصيرها الفشل الذريع، وذلك في إشارة لمؤتمر السلام المرتقب الذي دعت الولايات المتحدة إلى عقده بهدف إنقاذ ما تسميه عملية السلام في الشرق الأوسط.
 
وفي سياق متصل توقع نيكولاس بيرنز مساعد وزيرة الخارجية الأميركية انعقاد اجتماع في الخريف المقبل في الولايات المتحدة حول القضايا الأساسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وأكد ضرورة أن يكون الاجتماع جديا وذا مغزى، وأن يرتبط بالقضايا الأساسية.
 
وقال إنه لا يتوقع التوصل لاتفاق نهائي في إطار ذلك الاجتماع بالنظر إلى ما وصفها بالتعقيدات الكبيرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.
 
ويجري رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية سلام فياض محادثات مع بيرنز لبحث آخر المستجدات والمساعدات الإنسانية.
 
وكان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل انتقد في وقت سابق استمرار حالة الانقسام في الصف الفلسطيني، وتداعيات ذلك على عملية التفاوض مع إسرائيل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة