بوش يواصل حملة جمع الأموال للحزب الجمهوري   
الخميس 1423/6/20 هـ - الموافق 29/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بوش يلوح للصحفيين في لوس ألاميتوس وبجانبه أحد مرشحي الحزب الجمهوري لحكام الولايات خلال حملة جمع الأموال ودعم المرشحين الجمهوريين

يواصل الرئيس الأميركي جورج بوش اليوم في ولايتي أوكلاهوما وأركنساس حملة يقوم بها لجمع الأموال لمرشحي الحزب الجمهوري ودعمهم في انتخابات مجلس الشيوخ وحكام الولايات التي تجرى في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ومن المقرر أن يغادر بوش مزرعته في تكساس في وقت لاحق اليوم إلى أوكلاهوما لتقديم الدعم إلى نجم كرة القدم الأميركية ستيف لارغينت الذي استقال من عضوية مجلس النواب ليرشح نفسه لمنصب حاكم الولاية، وكذلك السيناتور جيمس إينهوف الذي يسعى للفوز مجددا بمقعد في مجلس الشيوخ.

وفي أركنساس يسعى بوش لدعم مرشح حزبه حيث تجري منافسة قوية بين السيناتور الجمهوري تيم هاتشينسون والديمقراطي مارك بريور المدعي العام في الولاية ونجل السيناتور السابق ديفيد بريور.

كما يشهد الرئيس الأميركي الذي وضع التعليم في قمة أولوياته خلال عام 2000 احتفال العودة إلى المدارس في أركنساس حيث يناقش أيضا التغييرات التي دفع بها عبر الكونغرس وأهمية تقريب الشقة بين الأغنياء والفقراء والبيض والسود.

وحسب خطة وضعها البيت الأبيض فإن على بوش أن ينتهي من عملية جمع الأموال في أوائل الشهر المقبل ليتفرغ لأداء حزبه وتشجيع أنصار الحزب على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات تحدد من سيسيطر على الكونغرس الأميركي في العامين القادمين.

يشار إلى أن الديمقراطيين يسيطرون الآن على الأغلبية في مجلس الشيوخ بفارق مقعد واحد، في حين يسيطر الجمهوريون على مجلس النواب بفارق ستة مقاعد. وكان بوش قد حطم الرقم القياسي لجمع الأموال حيث جمع أكثر من 100 مليون دولار لمرشحي الحزب الجمهوري في الفترة الماضية، إذ يسافر ثلاثة أيام كل أسبوع لهذا الغرض.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة