إحباط تهريب 30 ألف زجاجة خمر عبر ميناء جدة   
الخميس 1427/3/28 هـ - الموافق 27/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 11:15 (مكة المكرمة)، 8:15 (غرينتش)
قالت صحيفة الوطن السعودية الصادرة اليوم الخميس إن رجال مكافحة المخدرات أحبطو محاولة لإدخال شحنة ضخمة من الخمور للبلاد عبر ميناء جدة الإسلامي وذلك بعد متابعة امتدت لتسعة أشهر لمقيم لبناني كان يخطط لإدخال أكثر من 30 ألف زجاجة مسكر من نوع هايدكون تقدر قيمتها بنحو 29 مليون ريال بالتنسيق مع بريطاني يقيم بالإمارات.
 
وكشفت مصادر بالشرطة للصحيفة أن المقيم اللبناني قام بجلب الشحنة ضمن كراتين ملابس مستوردة محاولا إيهام رجال الجمارك بأنها مرسلة للمؤسسة التي يعمل بها بمدينة جدة.
 
كما كشفت أن المهرب عرض 200 ألف ريال رشوة على رجل أمن يعمل بمكافحة المخدرات على أن يحصل الأخير على نصف المبلغ قبل وصول الشحنة والباقي بعد تمريرها.
 
وقام رجل الأمن بإبلاغ مرؤوسيه بالواقعة فطلبوا منه مجاراة المهرب بعد أن تم وضع خطة محكمة بالاتفاق مع جمارك ميناء جدة الإسلامي بمتابعة مباشرة من مدير مكافحة المخدرات العميد عبد العزيز الصولي وذلك للإيقاع بشبكة التهريب كاملة.
 
وتم تنفيذ سيناريو تمرير الصفقة بإحكام شديد بحيث تسلم رجل الأمن نصف مبلغ الرشوة، فيما تمت مراقبة خطوات دخول شحنة الخمور لحظة بلحظة حتى وصلت لمنزل المقيم اللبناني بجدة.
 
وفي الموعد المحدد كان رجال الشرطة يحيطون بالمهرب بمنزله وشركائه بالجريمة وهم مقيم يحمل الجنسية الدانماركية وآخر فلسطيني وأندونيسية لا تحمل إقامة نظامية.
 
وتقول الوطن إن الأشخاص المقبوض عليهم أحيلوا لجهات التحقيق التابعة لشرطة جدة، وبدأت تحقيقات موسعة للتوصل لبقية أعضاء الشبكة بالداخل والخارج.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة