ميسي يضرب مجددا ويقود برشلونة للاحتفاظ باللقب   
الأحد 1437/5/28 هـ - الموافق 6/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:37 (مكة المكرمة)، 18:37 (غرينتش)
واصل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايته في لدغ منافسيه وهز الشباك، إذ أحرز هدفين ليقود برشلونة إلى فوز عريض على مضيفه إيبار في المرحلة الـ28، التي شهدت اليوم الأحد أيضا فوز ريال بيتيس على غرناطة.

وحسم برشلونة المباراة بشكل كبير في شوطها الأول من خلال هدفين نظيفين سجلهما منير الحدادي وليونيل ميسي (8 و42)، ثم أضاف ميسي الهدف الثاني له والثالث لفريقه (76 من ركلة جزاء)، واختتم الأورغوياني لويس سواريز مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع (84).

ورفع برشلونة رصيده إلى 72 نقطة في صدارة جدول المسابقة بعدما حقق انتصاره الـ11 على التوالي ليوسع الفارق إلى 11 نقطة مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي يستطيع تقليص الفارق مجددا في مباراته اليوم أمام مضيفه فالنسيا في قمة المرحلة.

ورفع ميسي رصيده إلى 21 هدفا لينفرد بالمركز الثالث في قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق هدفين أمام الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد وإنْ ظل بعيدا عن صدارة القائمة التي يعتليها البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد برصيد 27 هدفا بفارق هدف واحد أمام سواريز.

فيرنانديز يسجل الهدف الثاني لريال بيتيس من ركلة جزاء (الأوروبية)

فوز بيتيس
وتغلب ريال بيتيس على النقص العددي في صفوفه وانتزع فوزا ثمينا من غرناطة 2-صفر، بواسطة السنغالي ألفريد نداي في الدقيقة 85 وروبن كاسترو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت المباراة طرد لاعب بيتيس البيروفي خوان مانويل فارغاس (53) لنيله الإنذار الثاني، وطرد الحكم أيضا حارس غرناطة أندريس فيرنانديز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة بعدما لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

ويلعب اليوم أيضا ريال سوسييداد مع ليفانتي، وسبورتينغ خيخون مع أتلتيك بلباو.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء إسبانيول ورايو فايكانو.

ترتيب فرق الصدارة

1- برشلونة             72 نقطة من 28 مباراة

2 - أتلتيكو مدريد       61 من 27

3 - ريال مدريد             60 من 28

4 -  فياريال                53 من 28

5 - إشبيلية             45 من 28

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة