إقالة هودجسون من تدريب منتخب الإمارات   
الثلاثاء 1424/11/21 هـ - الموافق 13/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هدف عماني في مرمى الإمارات خلال كأس الخليج (أرشيف-الفرنسية)
قررت لجنة تسيير أمور كرة القدم في الإمارات إقالة الإنجليزي روي هودجسون من تدريب المنتخب الإماراتي بعد النتائج المتواضعة التي حققها الفريق في بطولة كأس الخليج الأخيرة بالكويت.

وأعلن أمين سر اللجنة عبد المحسن الدوسري أن اللجنة اتخذت هذا القرار بعد اجتماع تناول مشاركة المنتخب الإماراتي في كأس الخليج إضافة إلى أمور أخرى تتعلق بالبطولات المحلية.

وقال الدوسري إن اللجنة وجهت الشكر لهودجسون وتبحث حاليا عن مدرب بديل لتولي المهمة في الاستحقاقات المقبلة.

وكان هودجسون وقع عقدا في أول يونيو/ حزيران 2002 للإشراف على المنتخبين الأول والأولمبي لمدة سنتين مقابل مليون دولار، وينتهي العقد يوم 31 مايو/ أيار المقبل.

واحتلت الإمارات المركز الخامس في بطولة كأس الخليج بعد أن حققت فوزين على الكويت واليمن وتعادل مع قطر، إضافة إلى 3 هزائم أمام السعودية وعمان والبحرين.

لقطة من مباراة الإمارات وسريلانكا في تصفيات أمم آسيا (أرشيف-الفرنسية)
انتقادات سابقة

وتعرض هودجسون لانتقادات قبل كأس الخليج بعد البداية الضعيفة لمنتخب الإمارات في تصفيات كأس أمم آسيا لكن الفريق استعاد توازنه وتأهل للنهائيات ليتم تجديد الثقة في المدرب الإنجليزي.

وسبق لهودجسون أن تولى تدريب منتخب سويسرا وقاده إلى نهائيات كأس العالم عام 1994, كما درب فريقي بلاكبيرن الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي, إضافة إلى مالمو السويدي الذي أحرز معه لقب الدوري مرتين.

من جهة أخرى, قررت لجنة تسيير الأمور إقامة الدوري المحلي هذا الموسم دون هبوط، واعتماد نظام المجموعتين على أن يكون العين البطل والوحدة الوصيف على رأس كل منهما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة