عشرات القتلى والجرحى بغارات روسية على الرقة   
السبت 1437/6/11 هـ - الموافق 19/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:56 (مكة المكرمة)، 12:56 (غرينتش)

قالت مصادر طبية للجزيرة إن أكثر من أربعين شخصا قتلوا وإن عشرات جرحوا جراء غارات روسية استهدفت أحياء سكنية ومناطق حيوية وسط مدينة الرقة الخاضعة لـتنظيم الدولة الإسلامية شمال شرقي سوريا

وذكرت المصادر أن تسع غارات روسية استهدفت كلا من ساحة الكرنك في شارع تل أبيض ومنطقة الصناعة وحي الفردوس والمستشفى الوطني ومناطق أخرى.

وتشهد مدينة الرقة السورية غارات روسية كثيفة لليوم الثاني على التوالي، وهو ما رفع عدد القتلى إلى أكثر من ستين مدنيا، حسب وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة. 

وقالت الوكالة نفسها في وقت سابق إن الطيران الروسي شن تسع غارات على أحياء متفرقة من مدينة الرقة أمس الجمعة، ما أدى إلى مقتل 17 شخصا بينهم خمس نساء وسبعة أطفال، مشيرة إلى أن معظم الغارات تزامنت مع وقت صلاة الجمعة.

وبدورها أكدت مصادر محلية للجزيرة أن عددا من الأشخاص أصيبوا في غارات شنتها طائرات روسية على حي الثكنة ومناطق أخرى داخل مدينة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ 2014.

تقدم للمعارضة
على صعيد آخر، أفاد مراسل الجزيرة في ريف حلب بأن المعارضة المسلحة سيطرت على قرية الجكة شمال حلب بعد معارك مع تنظيم الدولة لتكون رابعَ قرية في الريف نفسه يخسرها التنظيم خلال يوم واحد.

وكانت قوات المعارضة قد سيطرت أمس على قريتي الكمالية ومُريغل في المنطقة نفسها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة