ثلاثية لموناكو بمرمى سان جيرمان في الدوري الفرنسي   
الأحد 1423/9/26 هـ - الموافق 1/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين لاعب باريس سان جيرمان رونالدينيو ولاعب موناكو سيباستيان سكويلاسي

تغلب موناكو على باريس سان جيرمان 3-1 في حين تلقى نيس المتصدر خسارته الثالثة هذا الموسم عندما سقط أمام مضيفه سيدان السادس عشر في الترتيب صفر-3 أمس السبت، في افتتاح مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى التي جرت على ملعب لويس الثاني، حول موناكو تأخره أمام باريس سان جيرمان بهدف سجله الدولي البرازيلي رونالدينيو إلى فوز بثلاثة أهداف للكونغولي الديمقراطي الجنسية البوروندي الأصل شعباني نوندا (هدفان) في الدقيقتين 40 و70 والمكسيكي رافائيل ماركيز في الدقيقة 80.

ورفع نوندا رصيده إلى عشرة أهداف هذا الموسم لينتزع صدارة الهدافين. وطرد لاعب باريس سان جيرمان فرانسيس لياسير في الدقيقة 90.

وهذه هي الخسارة الثالثة على التوالي والرابعة لباريس سان جيرمان في مبارياته الخمس الأخيرة ففشل بالتالي في استعادة توازنه والصعود إلى المركز الثالث فتراجع إلى المركز التاسع برصيد 24 نقطة, في حين صعد موناكو إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام غانغان برصيد 25 نقطة الذي يلعب مع لنس العاشر برصيد 24 نقطة اليوم.

خسارة نيس
وفي المباراة الثانية، التي جرت على ملعب لويس دوغوغيس وأمام 13 ألف متفرج, استسلم نيس مفاجأة الموسم والعائد إلى دوري الأضواء أمام سيدان وتعرض لخسارة كبيرة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الدولي السنغالي هنري كامارا (هدفان) في الدقيقتين 35 و46 وآلان لري في الدقيقة 89.

واحتفظ نيس بالمركز الأول برصيد 30 نقطة بفارق نقطتين أمام ليون الذي يملك إمكانية انتزاع الصدارة في حال فوزه على ضيفه ستراسبورغ اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع. وصعد سيدان إلى المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة. وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يفشل فيها نيس في تحقيق الفوز بعد سقوطه في التعادل السلبي أمام ضيفه رين في المرحلة الماضية.

نتائج بقية المباريات
خسر مارسيليا أمام مضيفه باستيا صفر-2 وأجاكسيو أمام لوهافر 1-2 في حين تغلب رين على ضيفه ليل 5-1 ونانت على مونبيليه 3-1 وسوشو على تروا 1-صفر ويلعب اليوم الأحد أوكسير مع بوردو.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

نيس

30

ليون

28

مارسيليا

28

سوشو

27

موناكو

26

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة