غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة بغزة   
الأربعاء 6/2/1437 هـ - الموافق 18/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 6:45 (مكة المكرمة)، 3:45 (غرينتش)

قال مراسل الجزيرة إن طائرات حربية إسرائيلية شنت فجر اليوم الأربعاء غارات على مواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية شمال غرب مدينة غزة ووسط القطاع، دون أن ترد أنباء عن وقوع ضحايا.

وحسب مصادر في قطاع غزة، استهدفت طائرات إسرائيلية موقع تدريب عسكري يتبع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في منطقة "أبراج المقوسي" شمالي مدينة غزة.

وشنت الطائرات الإسرائيلية غارة ثانية على موقع تدريب عسكري آخر يتبع لكتائب القسام في منطقة وسط القطاع، كما أغارت إسرائيل في وقت سابق على موقع لألوية الناصر صلاح الدين وسط القطاع.

ولم يعلن عن وقوع أي إصابات في صفوف الفلسطينيين، كما لم يصدر عن الجانب الإسرائيلي أي تصريحات أو بيانات عن الغارات.

وكان المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد صرح الثلاثاء بأن الجيش رصد إطلاق صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل، دون أن يوضح ما إذا كان قد سقط داخل البلدات الإسرائيلية.

وسبق أن ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت صاروخا أطلق من القطاع، قبل أن يسقط في مدينة "سديروت". ولم يعلن أي فصيل فلسطيني عن إطلاق صواريخ.

وفي التاسع من الشهر الحالي، شنت مقاتلات إسرائيلية غارة على موقع عسكري تابع لكتائب القسام بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، دون أن يعلن عن وقوع إصابات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة