استعدادا لليورو.. انتصارات لفرنسا وألمانيا وكرواتيا   
الأحد 1437/8/29 هـ - الموافق 5/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:22 (مكة المكرمة)، 22:22 (غرينتش)

حققت منتخبات فرنسا وألمانيا وكرواتيا انتصارات بمباريات ودية في ختام استعداداتها للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي ستنطلق بفرنسا يوم الجمعة المقبل.

وسجل المهاجم أوليفييه جيرو هدفين قاد بهما منتخب فرنسا إلى الفوز على ضيفه الأسكتلندي بثلاثية نظيفة.

وضرب جيرو مهاجم أرسنال باكرا في المباراة بهدفين (8 و35)، قبل أن يعزز زميله في أرسنال المدافع لوران كوسيلني النتيجة (40).

وتخوض فرنسا المتوجة باللقب الأوروبي عامي 1984 و2000، نسخة 2016 في المجموعة الأولى التي تضم أيضا رومانيا وسويسرا وألبانيا.

وفي ألمانيا استعاد "المانشافت" بعضا من الثقة قبل مشاركته في اليورو عقب فوزه بهدفين دون رد على ضيفه منتخب المجر، وذلك بعد نتائجه المتواضعة في الوديات السابقة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ألمانيا بهدف نظيف سجله آدم لانغ مدافع المجر بالخطأ في مرمى فريقه (39). وفي الشوط الثاني، أضاف توماس مولر الهدف الثاني لأصحاب الأرض (63).

ويلعب منتخب "الماكينات" الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ العام 1996، في المجموعة الثالثة بالدور الأول لليورو مع منتخبات أوكرانيا وبولندا وإيرلندا الشمالية.

في المقابل، يلعب المنتخب المجري الذي عاد للمشاركة مجددا في البطولات الكبرى منذ ظهوره الأخير في كأس العالم بالمكسيك عام 1986، في المجموعة الثامنة مع منتخبات البرتغال والنمسا وآيسلندا.

ألمانيا استعادت بعضا من الثقة بفوزها على المجر بهدفين دون رد (رويترز)

مهرجان أهداف
واكتسح منتخب كرواتيا ضيفه منتخب سان مارينو بعشرة أهداف نظيفة، سجل منها مهاجم يوفنتوس الإيطالي ماريو ماندزوكيتش ثلاثة (23 و36 و38).

ويلعب المنتخب الكرواتي في المجموعة الرابعة رفقة إسبانيا وتركيا وجمهورية التشيك.

وحافظ منتخب هولندا على نتائجه الجيدة في لقاءاته الودية بعدما تغلب بهدفين دون رد على مضيفه منتخب النمسا.

وتقدم المنتخب الهولندي بهدف مبكر حمل توقيع فينسنت يانسن (9)، قبل أن يضيف جيورجينهو فاينالدوم الهدف الثاني (66).

ويستعد منتخب هولندا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا عام 2018، بعدما فشل في التأهل إلى اليورو في إحدى أكبر مفاجآت التصفيات.

وفرض التعادل السلبي نفسَه على مباراة سلوفاكيا مع ضيفتها إيرلندا الشمالية. وتلعب سلوفاكيا في المجموعة الثانية مع إنجلترا وويلز وروسيا، وإيرلندا الشمالية في المجموعة الثالثة مع ألمانيا وأوكرانيا وبولندا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة