سقوط ستة صواريخ قرب مواقع أميركية بأفغانستان   
الجمعة 1423/8/26 هـ - الموافق 1/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن الجيش الأميركي أن ستة صواريخ سقطت قرب مواقع أميركية في جنوب شرق أفغانستان في ساعة مبكرة الجمعة، لكنها لم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.

وقال بيان عسكري أميركي إن ثلاث طائرات هجومية من طراز إيه/10 أقلعت من قاعدة بغرام الجوية إلى شمال العاصمة كابل بعد سقوط ثلاثة صواريخ على مسافة نحو كيلومتر واحد من قاعدة للقوات الخاصة في غرديز عاصمة ولاية بكتيا بين منتصف الليل والساعة الواحدة من صباح الجمعة.

وأضاف البيان أن صاروخا آخر سقط على مهبط طائرات تابع لقاعدة أميركية للعمليات المتقدمة في خوست القريبة بعد 20 دقيقة من منتصف الليل، ثم سقط اثنان آخران في حوالي الساعة الرابعة فجرا تفصل بينهما عشر دقائق. وأوضح البيان أن إطلاق هذه الصواريخ لم يسفر عنه سقوط قتلى أو جرحى.

وذكر البيان العسكري أيضا أن جنود قوات التحالف اعتقلوا شخصا يحمل بندقية من طراز إيه كيه/47 وجهازي اتصال لاسلكي قرب لوارا وهو موقع قاعدة أميركية أخرى غير بعيدة عن خوست.

وتتعرض القواعد الأميركية في أفغانستان منذ أشهر لهجمات صاروخية في الوقت الذي يواصل فيه تحالف تقوده الولايات المتحدة مطاردة ما تبقى من حركة طالبان وتنظيم القاعدة الذي تتهمه واشنطن بالمسؤولية عن الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة