مدرب ملقا نصب أعين مان سيتي   
السبت 1/7/1434 هـ - الموافق 11/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 20:08 (مكة المكرمة)، 17:08 (غرينتش)
الإيطالي روبرتو مانشيني (يمين) والتشيلي مانويل بيلغريني (الأوروبية)
ذكرت صحيفة بريطانية صادرة اليوم أن الإدارة الإماراتية لنادي مانشستر سيتي تفكر في استبدال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بالتشيلي مانويل بيلغريني مدرب ملقا الإسباني.

وقالت صحيفة "تلغراف" إن مانشيني (48 عاما) فقد ثقة مالكي النادي حامل لقب الدوري في موسم 2011/2012، كما أشارت تقارير إسبانية أن بيلغريني مدرب فياريال وريال مدريد السابق وافق على عقد بقيمة 3.4 ملايين جنيه إسترليني (نحو 5.2 ملايين دولار) سنويا لتدريب سيتي.

ولن يكون قدوم بيلغريني (59 عاما) مفاجئا، خصوصا بعد كشف النادي عن لقاء بين مدير النادي تشيكي بيغيرستاين ووكيل المدرب التشيلي خيسوس مارتينيز قبل أسبوعين في مدريد.

ورغم الشعبية التي يتمتع بها مانشيني لدى جماهير النادي، فإن فشله في الحفاظ على لقب الدوري أمام غريمه وجاره مانشستر يونايتد والخروج المخيب من دوري أبطال أوروبا، قد يلعبان دورا في خروجه من أسوار النادي الذي يخوض اليوم نهائي مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم أمام ويغان.

وأضافت "تلغراف" أنه رغم العلاقة الجيدة بين مانشيني ورئيس النادي خلدون المبارك، فإن الثنائي الإسباني بيغيرستاين والمدير التنفيذي فيران سوريانو يريدان تعيين مدير فني بدلا من خطة المدرب والمدير المعتمدة في بريطانيا والتي تعطي نفوذا كبيرا في الفريق.

وتعليقا عن أنباء إقالته، قال مانشيني الذي جدد عقده السنة الماضية لخمسة مواسم براتب سنوي يبلغ 7.5 ملايين جنيه "أحرزت سبعة ألقاب في أربع سنوات مع إنتر ميلان لكني أقلت من منصبي.. أعرف كرة القدم جيدا حتى أتفهم هذا الموقف".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة