التحالف يستأنف قصف أهداف لتنظيم الدولة شمالي سوريا   
السبت 1436/5/24 هـ - الموافق 14/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:40 (مكة المكرمة)، 14:40 (غرينتش)

 شنت طائرات للتحالف الدولي غارات على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية قرب بلدة تل تمر في شمال شرق سوريا. ويحدث ذلك للمرة الأولى في هذه المنطقة منذ الشهر الماضي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن طائرات التحالف نفذت عدة ضربات استهدفت مواقع تمركز مسلحي تنظيم الدولة في قرية غيبش قرب تل تمر على طريق حلب.

وأوضح المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له أن هذه الغارات هي الأولى لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في هذا القطاع الواقع شمال شرق محافظة الحسكة منذ الشهر الماضي، ولم يذكر أي معلومات إضافية بشأن ما أسفرت عنه الضربات.

وحققت وحدات حماية الشعب الكردية مدعومة بغطاء جوي من قوات التحالف، مكاسب كبيرة في الأسابيع الأخيرة ضد تنظيم الدولة في شمال سوريا، وقطعت خط إمداد مهما من المنطقة الواقعة تحت سيطرة التنظيم في العراق.

لكن التنظيم -الذي أعلن الخلافة في المناطق الواقعة تحت سيطرته بسوريا والعراق- شن مؤخرا هجوما على المقاتلين الأكراد قرب الحدود التركية، في مسعى لاستعادة بعض المواقع.

وكانت وحدات حماية الشعب مدعومة من مقاتلي البشمركة الكردية العراقية وبغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي، قد تمكنت من صد هجوم واسع للتنظيم على بلدة عين العرب (كوباني) التابعة لمحافظة حلب في شمال سوريا، ومثل هذا أول تنسيق عسكري وثيق بين قوات التحالف وقوة برية لقتال المسلحين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة