قتلى في قصف للحوثيين على عدن   
الأربعاء 1436/9/7 هـ - الموافق 24/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:42 (مكة المكرمة)، 12:42 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة بأن الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قصفوا صباح اليوم الأحياء السكنية في عدن بعشرات القذائف وصواريخ الكاتيوشا، مما تسبب في سقوط أربعة قتلى.

وقصف الحوثيون بالصواريخ صباح اليوم مدينة "إنما" السكنية شمالي عدن، مما أسفر عن مقتل سيدة وأطفالها الثلاثة. وقال شهود عيان إن الحوثيين يستغلون وقت الإفطار وصلاة الفجر لقصف منازل المواطنين، لأن طيران التحالف لا يحلّق في هذه الأوقات عادة.

كما تحدثت مصادر محلية عن اندلاع اشتباكات عنيفة في عدن، وتحديدا عند جبهة جعولة. وأضافت أن الحوثيين قصفوا مدينة الشعب ومدينة الصالح في عدن.

من جهته، قال مستشار الرئاسة اليمنية للشؤون العسكرية اللواء جعفر محمد سعد إن العمل العسكري في عدن مستمر، وإن قوات التحالف تقدم جميع أشكال الدعم للمقاومة في عدن وغيرها من المناطق اليمنية.

وفي تعز وسط اليمن، أفادت مصادر محلية بتجدد الاشتباكات في حيي الجمهوري وحوض الأشرف وشارع الأربعين، مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى.

وتزامنت الاشتباكات مع قصف مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع على جبل جرة وشارع الأربعين، مما أدى إلى مقتل ثلاثة وجرح 25 واحتراق عدد من المنازل، وفقا لمصادر طبية.

عناصر من جماعة الحوثي في محافظة البيضاء (الجزيرة-أرشيف)

إعادة الأمل
في هذه الأثناء أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات تحالف إعادة الأمل استهدفت صباح اليوم تجمعا لجماعة الحوثي وقوات صالح في مبنى المجمع الحكومي بمديرية مكيراس في محافظة البيضاء.

وكان مراسل الجزيرة نت قال إن الغارات الجوية لطائرات التحالف استهدفت مركز قيادة الحوثيين في مطار عدن، ومواقع أخرى لهم شمال المدينة.

وأضاف أن الغارات استهدفت أيضا مواقع للحوثيين في محافظة لحج، وذلك في مناطق العند وكرش ومعسكر لبوزة.

وقالت مصادر صحفية ومحلية إن 15 غارة استهدفت المطار الحربي ومواقع بالدفاع الجوي في منطقة كيلو 7 وكيلو 16 ومعسكر الجبانة بمحافظة الحديدة في الغرب، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة، كما شوهدت أعمدة الدخان ترتفع من محطة التموين التابعة لمطار الحديدة عقب تعرضها للقصف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة