طيران التحالف يقصف عدة مواقع للحوثيين بصنعاء   
الثلاثاء 7/11/1437 هـ - الموافق 9/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:16 (مكة المكرمة)، 12:16 (غرينتش)

استهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في صنعاء، وذلك للمرة الأولى منذ وقف إطلاق النار الذي صاحب المشاورات السياسية في الكويت قبل عدة أشهر، بينما سيطرت قوات الجيش والمقاومة على مواقع جديدة في نهم (شمالي العاصمة).

وقال مراسل الجزيرة إن غارات اليوم الثلاثاء طالت معسكرات "النهدين" و"الحفا" والكلية الحربية والمقر السابق لقيادة الفرقة الأولى، كما شنت ثلاث غارات على معسكر "العرقوب" في منطقة خولان (جنوب شرق صنعاء)، وشنت أربع أخرى على معسكر "الصُباحة" (غرب العاصمة اليمنية).

من جهته، قالت وكالة الأناضول إن طيران التحالف العربي شن ثلاث غارات جوية على معسكر صيانة الأسلحة في منطقة الحصبة (شمالي صنعاء) الخاضع لسيطرة الحوثيين وقوات صالح.

وكانت غارات أخرى للتحالف استهدفت فجر اليوم معسكرات للحرس الجمهوري شمال العاصمة، حيث سمعت أصوات انفجارات عنيفة هزت المنطقة وشوهدت أعمدة الدخان.

وقال اللواء الركن أحمد عسيري لوكالة الصحافة الفرنسية إن التحالف يقدم إسنادا جويا للجيش اليمني الشرعي من خلال استهداف "مواقع وتجمعات للمليشيات في محيط صنعاء"، في إشارة إلى قوات الحوثيين وصالح.

video

تقدم في نهم
وكان مركز عمليات الدفاع الوطني بوزارة الدفاع السعودية أبلغ مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الرياض الثلاثاء تعليق جميع الرحلات الجوية المتجهة من وإلى مطار صنعاء الدولي لمدة 72 ساعة نظرا لتطورات الوضع الراهن.

وبالتزامن مع تكثيف الغارات بمحيط صنعاء، أحرزت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني تقدما عسكريا جديدا عقب سيطرتهما على مواقع لمسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع في مديرية نهم (شرقي العاصمة صنعاء).

وتمكنت قوات الجيش الوطني من فرض سيطرتها على منطقة وادي ملح التي تشمل عدة قرى، وهي النعيمات والمدفون وبيت أبولحوم، والجبال المحيطة به، وهي جبل الجبيل وجبل المدفون وحريم نهم.

وكان الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على جبل الجبير ومناطق أخرى في منطقة المدفون
عقب استعادة جبل صلافيح الفقيه المطل على قرى بني فرج، وتطهير مواقع تبتي القرابيع والركب في مديرية نهم.

وفي تعز، أفادت مراسلة الجزيرة بأن مستشفى الثورة وحي الشماسي يتعرضان للقصف بمضادات الطيران من تبة السلال التي تتمركز فيها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح شرقي المدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة