الفيفا يقيل أمينه العام جيروم فالكه   
الأربعاء 1437/4/4 هـ - الموافق 13/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:43 (مكة المكرمة)، 16:43 (غرينتش)
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء إقالة أمينه العام الفرنسي جيروم فالكه، الموقوف بسبب تورطه في قضية بيع تذاكر في مونديال 2014 بطريقة غير شرعية.

وجاء في بيان للفيفا "أن لجنة الطوارئ في الفيفا قررت في التاسع من يناير/كانون الثاني 2016 إقالة جيروم فالكه من منصبه الأمين العام للفيفا بمفعول فوري".

وأوقف فالكه (55 عاما) في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي لمدة تسعين يوما بعد اتهامه من وسائل الإعلام البريطانية بالتورط في قضية إعادة بيع تذاكر مونديال 2014 في البرازيل في السوق السوداء.

وانتهت عقوبة الإيقاف الأساسية لمدة تسعين يوما بحق فالكه في السادس من الشهر الجاري، لكن لجنة الأخلاقيات المستقلة التابعة للفيفا مددت إيقافه لمدة 45 يوما إضافيا.

وقالت اللجنة في بيان لها إن "غرفة الحكم برئاسة هانز يواكيم إيكرت قررت تمديد إيقاف السيد جيروم فالكه 45 يوما بطلب من غرفة التحقيق".

وكانت اللجنة قد طالبت بمعاقبة فالكه بالإيقاف مدة تسعة أعوام مع غرامة مالية قيمتها 100 ألف فرنك سويسري، وقد أعفي من مهامه منذ سبتمبر/أيلول الماضي وأوقف بشكل مؤقت منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.    

وتقلد فالكه، الذي ينكر حتى هذه اللحظة جميع الاتهامات الموجهة إليه، منصب الأمين العام للفيفا عام 2007، كما اعتبر الذراع  الأيمن لرئيس الاتحاد جوزيف بلاتر.   

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة