منع السعوديين من التصويت في ستار أكاديمي   
الأربعاء 1/12/1425 هـ - الموافق 12/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:13 (مكة المكرمة)، 12:13 (غرينتش)
مجموعة من الشباب الفائزين في ستار أكديمي (أرشيف)
أقدمت شركة تشغيل الهواتف المحمولة الرئيسية في السعودية على منع عملائها من التصويت بالرسائل الهاتفية في برنامج تلفزيوني شهير للمسابقات الغنائية بدعوى أن هذه الرسائل تعد خروجا على قيم مجتمع المملكة المسلم.
 
وقالت شركة الاتصالات السعودية اليوم الثلاثاء إنها منعت عملاءها من إرسال رسائل على المحمول بالتصويت لمطربهم المفضل في برنامج "ستار أكاديمي" الذي يذاع على إحدى القنوات الفضائية.
 
وقال المتحدث باسم الشركة سعد ظافر "نشعر أن البرنامج لا يتسق وقيم الثقافة السعودية وأوضحت الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية التي قمنا بعملها في سوقنا أن عملاءنا يريدون منا العمل وفقا لهذه القيم" لكنه أضاف أن المشاهدين في المملكة يمكنهم التصويت باستخدام خطوط الهاتف الأرضية.
 
وجذب البرنامج جماهير كبيرة في المنطقة إلا أن مشاهد الشبان والشابات وهم يرقصون ويغنون معا أثارت غضب علماء الدين في السعودية وغيرها كما في البحرين التي أرغم الإسلاميون فيها شبكة تلفزيون فضائية على إلغاء تصوير إحدى حلقات برنامج "الأخ الأكبر" التي تبث على الهواء بسبب تصويرها شبانا وشابات غرباء يعيشون تحت سقف واحد.
 
وفي البرنامج تعيش مجموعة من المغنين الشبان من مختلف أنحاء العالم العربي معا في منزل واحد ويتم تصوير مجريات حياتهم يوميا في الوقت الذي يتنافسون فيه للحصول على عقد لتسجيل أغانيهم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة