ملاك ويندوز فون أكثر سخاء بشراء التطبيقات   
الاثنين 1434/5/13 هـ - الموافق 25/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 17:10 (مكة المكرمة)، 14:10 (غرينتش)
وفق إيفرنوت فإن مستخدمي هواتف ويندوز فون لديهم قابلية أكثر من غيرهم لشراء التطبيقات

كشف رئيس التقنية والتطوير بشركة "إيفرنوت" المطورة لتطبيق تدوين الملاحظات المعروف الذي يحمل نفس الاسم، عن عدد من الأمور التي اكتشفتها شركته أثناء تطوير تطبيقها لمختلف أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية.

وأوضح ديف أنغبرغ في كلمة القاها مؤخراً خلال مؤتمر "إيغنيتون موبايل" بالولايات المتحدة أن كل نظام من أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية المنتشرة حالياً مثل "ويندوز فون" و"أندرويد" و"آي أو أس" وبلاكبيري" يتميز مستخدموه بنمط استهلاكي مختلف.

وأضاف أن مستخدمي هواتف "بلاكبيري" على سبيل المثال، لا يهتمون كثيراً بتنزيل التطبيقات مثل مستخدمي نظام آي أو أس، في حين أن مستخدمي هواتف ويندوز ينفقون أكثر على شراء التطبيقات أو الترقية للنسخ المدفوعة مقارنة بأصحاب الهواتف العاملة بنظام أكثر شهرة وهو أندرويد.

وتابع أن شركته لاحظت تزايد الإقبال على الهواتف العاملة بنظام "ويندوز فون" مما أدى إلى تزايد معدل تنزيل تطبيق "إيفرنوت" المخصص لهذا النظام، كما شجع المطورين الحاضرين بالمؤتمر التقني على البدء بالاهتمام بتطوير تطبيقات لهواتف "ويندوز فون".

يُذكر أن شركة مايكروسوفت المطورة لنظام ويندوز فون كانت قد بدأت سياسة جديدة لتشجيع تطوير تطبيقات لنظام ويندوز 8 بشكل عام وويندوز فون بشكل خاص بعرض مكافأة قدرها مائة دولار لكل مطور يطرح تطبيقاً على متجر تطبيقات النظام.

كما أعلنت الشركة مؤخرا تنظيم ورشات عمل مجانية بالسعودية، تهدف من خلالها لتعليم المطورين كيفية بناء تطبيقات لنظام ويندوز فون 8، في ثلاث مدن ما بين 25 و27 مارس/آذار الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة