غاوديو ونابلنديان يبلغان نصف نهائي رولان غاروس   
الأربعاء 13/4/1425 هـ - الموافق 2/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فرحة كبيرة لغاستون غاوديو الذي أثبت علو كعب المضرب الأرجنتيني في البطولة (الفرنسية)

أثبت لاعبو الأرجنتين علو كعبهم على الملاعب الرملية، بانضمام كل من غاستون غاوديو غير المصنف وديفد نالبانديان المصنف الثامن اليوم الأربعاء لمواطنهما غيرمو كوريا في الدور النصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي إحدى البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام على ملاعب رولان غاروس.

وحقق غاوديو الاختصاصي على الملاعب الترابية فوزا سهلا على منافسه الأسترالي ليتون هويت المصنف الثاني عشر، والرقم واحد في العالم سابقا 6-3 و6-2 و6-2 في غضون ساعة و55 دقيقة.

لم يكن بإمكان هويت فعل شيء أمام غاوديو (الفرنسية)

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها غاوديو هذا الدور في البطولات الكبرى وهو يسعى لأن يصبح أول أرجنتيني يحرز اللقب منذ أن توج غييرمو فيلاس بطلا عام 1977.

وقال هويت عقب خسارته "غاوديو لاعب اختصاصي على الملاعب الترابية وبدا ذلك واضحا خلال المباراة لأنه فعل ما شاء, إنه لاعب ممتاز".

وأضاف هويت "لم أرد الكرات كما يجب خلافا لما كانت عليه الحال في المباريات السابقة وأمام لاعب رائع مثل غادويو لا مجال للخطأ، كان دفاعه رائعا اليوم ولم يمنح لي الفرصة لمهاجمته على الشبكة".

خروج غوغا
وسيواجه غاوديو في الدور النصف النهائي مواطنه ديفد نالبانديان المصنف الثامن الذي أنهى حلم البرازيلي غوستافو كيرتن المصنف الثامن والعشرين المعروف بـ غوغا عندما تغلب عليه 6-2 و3-6 و6-4 و7-6 (8-6) في غضون ثلاث ساعات وثمانية دقائق.

ارتكب غوغا أخطاء لا تصدر من لاعب مبتدئ (الفرنسية)

وكان كيرتن يسعى لإحراز اللقب للمرة الرابعة بعد أعوام 1997 و2000 و2001 ليصبح ثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز بتاريخ البطولة, التي انطلقت قبل 113 عاما, بعد الفرنسي هنري كوشيه في الثلاثينات والسويدي الأسطورة بيورن بورغ في السبعينات.

وعانى كيرتن الأمرين في المباراة خاصة في الإرسال حيث لم يكن موفقا في الكرة الأولى وهو ما استغله الأرجنتيني لسكب النقاط وكسر إرساله مرات عدة. كما أن كويرتن سنحت له فرص عدة لكسر إرسال نالبانديان خصوصا في المجموعة الرابعة التي كان أقرب فيها للفوز بيد أنه تهاون في الأشواط الأخيرة وأهدر فرصا عدة فخسرها وبالتالي المباراة.

وكان كوريا تأهل أمس الثلاثاء بتغلبه على الإسباني كارلوس مويا الخامس 7-5
و7-6 (7-3) و6-3, وهو سيلتقي في الدور النصف النهائي مع البريطاني تيم هنمان المصنف التاسع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة