الموت يغيب الممثل المصري خالد صالح   
الخميس 1435/12/2 هـ - الموافق 25/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:23 (مكة المكرمة)، 19:23 (غرينتش)

توفي الممثل المصري خالد صالح، الخميس، عن عمر ناهز 49 عاما بعد تدهور صحته خلال اليومين الماضيين عقب إجراء جراحة لتغيير صمام بالقلب في مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب للقلب بمدينة أسوان جنوب مصر.

ونعى الدكتور مجدي يعقوب الفنان الراحل، وقال في بيان إن خالد صالح أجرى جراحة معقدة في القلب بعد معاناة طويلة مع أمراض شرايين وصمامات القلب، وكان قد أمضى أكثر من ثلاثة أسابيع داخل العناية المركزة قبل إجراء الجراحة لتحضيره نظرا لخطورة حالته، ونقل بعد إجراء الجراحة إلى غرفة العناية المركزة حيث مكث بها ستة أيام تحت إشراف طبي دقيق قبل أن توافيه المنية.

وكان الراحل ظهر في برنامج تلفزيوني قبل نحو شهرين وبدت على وجهه آثار المرض، لكنه واصل العمل وانتهى من تصوير فيلم "الجزيرة 2"، ثم دخل مستشفى مجدي يعقوب وأجريت له العملية وتدهورت صحته منذ الأربعاء.

وقال الراحل في آخر لقاء تلفزيوني معه إنه يعاني من مشاكل صحية في عضلة القلب منذ أكثر من 15 عاما، وأجرى عملية قلب مفتوح عندما كان عمره 35 عاما.

وصالح الذي ولد في القاهرة في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 1964 انشغل بالتمثيل منذ كان طالبا في كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وبعد التخرج شارك في عروض بمسرح الدولة وقام بأدوار قصيرة في مسلسلات تلفزيونية منها "بوابة الحلواني" قبل أن تجتذبه السينما.

وقدم للسينما أدوارا بارزة في أفلام منها "أحلام حقيقية" و"تيتو" و"حرب أطاليا" و"ابن القنصل" و"عمارة يعقوبيان" و"كف القمر" و"عن العشق والهوى" و"الريس عمر حرب".

أما أدوار البطولة التي تأخرت بعض الشيء فقدمها بجدارة في أفلام منها "هي فوضى" -آخر أفلام المخرج الراحل يوسف شاهين بالاشتراك مع خالد يوسف- و"فبراير الأسود" و"الجزيرة 2" المقرر عرضه الأسبوع القادم.

وقام صالح ببطولة مسلسلات تلفزيونية منها "سلطان الغرام" و"بعد الفراق" و"حلاوة روح" و"فرعون".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة