فرنسا تتصدر بطولة أوروبا للثلاثي   
الاثنين 17/7/1426 هـ - الموافق 22/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:28 (مكة المكرمة)، 14:28 (غرينتش)

المركزان الأول والثاني في البطولة كانا من نصيب فرنسا (الجزيرة نت)

تامر أبو العينين-لوزان

حصلت فرنسا على المركزين الأول والثاني في بطولة أوروبا للثلاثي Triathlon التي انتهت في لوزان السويسرية مساء الأحد، بينما حصلت سويسرا على الميدالية البرونزية.

وقد تمكن الفرنسي فريدريك بلوبر من اجتياز مراحل المسابقة الثلاث من السباحة لمسافة 1500 متر في بحيرة ليمان ثم سباق الدراجة لمسافة 40 كيلومترا، يليه المشي لمسافة 10 كيلومترات، وذلك في 1.55.56 ساعة، ليسبق مواطنه سيدريك فلوريتون بفارق زمني لا يتجاوز 14 ثانية فقط.

ولولا تقدم السويسري ريدرر في مرحلة سباق الدراجات، بمسافة جيدة أثناء أحد المرتفعات التي يمر خلالها السباق، لكانت المراكز الثلاثة الأولى من نصيب فرنسا بالكامل.

وبهذا الفوز يعزز الفرنسي بلوبر مكانته في بطولة الألعاب الثلاثية على مستوى العالم، بعد حصوله على بطولة العالم في سالفورد البريطانية هذا الصيف، وبطولة العالم لعام 2004 في مدريد.

ويعتبر السويسري سفين ريدرر صاحب الميدالية البرونزية هو في الوقت نفسه صاحب المركز الأول في سويسرا، بفارق كبير عن بقية المتنافسين من مواطنيه، ما يعكس عدم توافق واضح بين أفراد الفريق السويسري الذي يختلف مستواه كثيرا عن المسابقات الدولية، ويعتمد على الجهود الفردية للاعبين أكثر من التدريب المتكامل.

أما في مسابقات النساء، فقد حصلت البرتغالية فانيسا فيرناندس على الذهبية للعام الثاني على التوالي، بعد أن قطعت المسافة في ساعتين و7 دقائق و39 ثانية، بينما كانت الفضية من نصيب الإسبانية آنا بورغوس، واكتفت الإيطالية ناديا كورتاسا بالبرونزية لتحافظا بذلك على مستواهما السابق.

وعلى الرغم من الظروف الجوية الصعبة والمطر الغزير الذي تشهده سويسرا منذ يومين بلا انقطاع، فإن عدد متابعي المسابقات وصل أكثر من 17 ألف متفرج، مما يوحي بأن اللعبة الثلاثية بدأت تجتذب أعدادا لا بأس بها من المشجعين في سويسرا وأوروبا.
ـــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة