إسماعيل مطر يقود الإمارات إلى لقبها الخليجي الأول   
الأربعاء 1428/1/13 هـ - الموافق 31/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:10 (مكة المكرمة)، 21:10 (غرينتش)
لقاء تبخرت فيه آمال العمانيين وازدادت فيه فرحة الإماراتيين (الفرنسية)

قاد المهاجم المتألق إسماعيل مطر الإمارات إلى إحراز لقب دورة الخليج في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها بتسجيله هدف الفوز الوحيد في مرمى عمان اليوم في المباراة النهائية للنسخة الثامنة عشرة على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي أمام نحو ستين ألف متفرج.

ولم يرق الشوط الأول من المباراة إلى المستوى المطلوب من الناحية الفنية وغلب عليه الأداء التكتيكي باندفاعات إماراتية للتسجيل لكن دون خطورة فعلية، في حين غلب الهدوء على أداء المنتخب العماني.

وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 72 خطف إسماعيل مطر هدف الفوز إثر هجمة مرتدة مرر منها عبد الرحيم جمعة كرة فوق المدافعين وصلت إلى مطر الذي انفرد بالمرمى وسددها قوية زاحفة ارتطمت بالقائم الأيمن وتحولت إلى داخل الشباك.

في المقابل حاول العمانيون التسجيل في الدقائق المتبقية لكن العشوائية غلبت على محاولاتهم، وكادت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تبتسم لهم هذه المرة عندما أطلق فوزي بشير كرة قوية من نحو ثلاثين مترا مرت قريبة جدا من القائم الأيمن.

وبهذا الفوز انضمت الإمارات إلى نادي حاملي اللقب الخليجي وهي الكويت (9 مرات، رقم قياسي) والسعودية (3) والعراق (3) وقطر (2).

يذكر أنها المرة الثالثة التي تستضيف فيها الإمارات كأس الخليج، الأولى كانت في النسخة السادسة عام 1982 وحلت فيها ثالثة، والثانية في النسخة الثانية عشرة عام 1994 وجاءت ثانية خلف السعودية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة