بايرن ميونيخ يقترب من اللقب ودورتموند يواصل تألقه   
السبت 1436/6/29 هـ - الموافق 18/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:15 (مكة المكرمة)، 17:15 (غرينتش)

بات بايرن ميونيخ على بعد فوزين فقط للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الثالث على التوالي رسميا، عقب فوزه الثمين 2-صفر على مضيفه هوفنهايم بالمرحلة الـ29 من المسابقة اليوم السبت.

ورفع البايرن رصيده إلى 73 نقطة محققا فوزه الـ23 في المسابقة هذا الموسم والثالث على التوالي، ليواصل التحليق في الصدارة، بينما توقف رصيد هوفنهايم عند 37 نقطة ليظل في المركز السابع مؤقتا، بعدما تلقى خسارته الـ12 هذا الموسم والثالثة على التوالي.

وبادر سيباستيان رودي بالتسجيل لمصلحة البايرن، في الدقيقة 39، عبر تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى أوليفر بومان حارس مرمى هوفنهايم.

وفي الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، جاء الهدف الثاني للبايرن عبر النيران الصديقة عن طريق أندرياس بيك لاعب هوفنهايم الذي سجل بالخطأ في مرماه.

ويحتاج الفريق البافاري لحصد ست نقاط فقط خلال مبارياته الخمس المتبقية  في بوندسليغا من أجل التتويج باللقب رسميا، دون النظر لنتائج أقرب ملاحقيه فولفسبورغ صاحب المركز الثاني برصيد ستين نقطة، والذي يلتقي ضيفه شالكه بنفس المرحلة غدا الأحد.

 دورتموند رفع رصيده بهذا الفوز إلى 36 نقطة ليصعد إلى المركز الثامن مؤقتا (الأوروبية)

فوز دورتموند
وعاد بوروسيا دورتموند إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين  الماضيتين، بعدما تغلب 3-صفر على ضيفه بادربورن على ملعب سيغنال إيدونا بارك.

ورفع دورتموند رصيده بهذا الفوز إلى 36 نقطة ليصعد إلى المركز الثامن مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، بينما تجمد رصيد بادربورن عند 27 نقطة في المركز الـ16 (الثالث من القاع) مؤقتا. 

وعلى ملعب باي أرينا، واصل باير ليفركوزن صحوته في المسابقة بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي إثر فوزه 4- صفر على ضيفه هانوفر.

وارتقى ليفركوزن بهذا الفوز إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 54  نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن بوروسيا مونشنغلادباخ المتساوي معه بنفس الرصيد، والذي سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه إينتراخت فرانكفورت أمس الجمعة.

في المقابل، تجمد رصيد هانوفر عند 29 نقطة، ليظل في المركز الـ15 (الرابع من القاع) ليواصل نتائجه المخيبة في المسابقة بعدما اكتفى بالحصول على أربع نقاط في مبارياته العشر الأخيرة في البطولة، ويتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ودخل ماينز إلى المنطقة الدافئة مؤقتا بعدما حقق فوزا ثمينا 3-2 على مضيفه فرايبورغ.

ورفع ماينز رصيده إلى 34 نقطة ليرتقي إلى المركز الـ11 مؤقتا، بينما توقف رصيد فرايبورغ عند 29 نقطة في المركز الـ14.

وخيم التعادل السلبي على لقاء هيرتا برلين مع ضيفه كولن، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل.

ورفع كلا الفريقين رصيدهما إلى 34 نقطة، حيث بات كولن في المركز الـ12، متفوقا بفارق الأهداف عن برلين صاحب المركز الـ13.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 73 نقطة من 29 مباراة

2- فولسبورغ 60 من 28

3- ليفركوزن 54 من 29

4- مونشنغلادباخ 54 من 29

5- شالكه 41 من 28

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة