صحافي على رأس وزارة الإعلام في الحكومة الأردنية الجديدة   
الاثنين 23/5/1424 هـ - الموافق 21/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفاد مصدر أردني رفيع المستوى لوكالة الأنباء الفرنسية  أن رئيس تحرير صحيفة "الدستور" الأردنية نبيل الشريف سيعين على رأس  وزارة ر الإعلام في الحكومة الجديدة التي من المنتظر أن يعلن عنها رئيس الوزراء الأردني علي أبو الراغب اليوم الاثنين.

وسيقدم رئيس الوزراء إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تشكيلة الحكومة الجديدة التي من المرجح أن تشهد مغادرة ستة وزراء في الحكومة المنتهية ولايتها،  بحسب المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته.

ونبيل الشريف، المولود عام 1952 والحامل لشهادة دكتوراه في الأدب الإنكليزي من جامعة إنديانا في الولايات المتحدة،  مارس مهنة التعليم خلال عشرة أعوام في جامعة اليرموك (شمال) والجامعة الأردنية (عمان) قبل أن يزاول الصحافة في  صحيفة "الدستور".

ويشغل الشريف، وهو  متزوج  وله خمسة أبناء،  منصب رئيس التحرير المسؤول في الصحيفة التي تملك عائلته 30 في المائة من أسهمها.

وكان رئيس الوزراء الأردني قد قدم أمس الأحد استقالة حكومته إلى الملك عبد الله الثاني الذي كلفه بتشكيل حكومة جديدة في خطوة وصفتها مصادر سياسية بأنها تدل على استمرار الثقة برئيس الوزراء الذي أدار عدة حكومات منذ منتصف عام 2000.

ويعزو سياسيون أردنيون الدعوة إلى إعادة تشكيل الحكومة إلى احتمال سعي بعض النواب المستقلين والإسلاميين إلى حجب الثقة عن الحكومة في البرلمان، خاصة بعد عودة الإسلاميين إلى الساحة السياسية بعد مقاطعة استمرت ستة أعوام.

يذكر أن الانتخابات التشريعية الأخيرة  في الأردن والتي  فاز فيه الإسلاميون ب 17 مقعدا من مقاعد البرلمان الـ110، اكتسبت  أهمية خاصة لكونها الأولى التي تجري في عهد الملك عبد الله الثاني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة