خارطة الطريق تنذر بحرب أهلية إسرائيلية   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:07 (مكة المكرمة)، 5:07 (غرينتش)

نسبت صحيفة جروزاليم بوست الإسرائيلية لرئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون القول أثناء إحدى اللقاءات أمس "إن الأجواء السائدة حاليا في إسرائيل نتيجة للجدل الدائر بالأوساط السياسية بشأن خارطة الطريق تنذر بنشوب حرب أهلية, وعلينا اللجوء لكافة السبل الممكنة لتفادي ذلك".

وأشار شارون لوجوب تطبيق حكم القانون تجاه كل من تسول له نفسه التحريض على العنف, معتبرا أن ذلك تطور خطير يجب أن يجابه بكل صرامة, وأوضح شارون أن غالبية الشعب الإسرائيلي تدعمه, وأنه مصمم على المضي قدما في تنفيذ خطة الانسحاب من قطاع غزة.


هناك عقائد لدى العراقيين من الصعب إزالتها وتتمثل بالحس الوطني والكبرياء الذي يتميز به العرب والأصولية الإسلامية إضافة للولاءات القبلية التي غرسها صدام حسين

واشنطن بوست

اتهامات إسرائيلية لإيران

في موضوع آخر نقلت جروزاليم بوست عن أهارون زئيفي المسؤول بالاستخبارات الإسرائيلية قوله إن من المحتمل أن تنتج إيران أولى قنابلها النووية بحلول 2008, وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يقوم فيه مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي بزيارة تل أبيب.

وأضاف زئيفي أنه استنادا لمعلومات حصلت عليها المخابرات الإسرائيلية ليس لدى إيران النية لتعليق برامجها النووية رغم الضغوطات الدولية عليها بهذا الشأن.

وتابع أنه في العام 2005 سيكون لدى طهران مركز مستقل للأبحاث النووية قادر على إنتاج القنبلة النووية الإيرانية بعد ذلك بسنتين ونصف.

سفك الدماء بالعراق لم ينته بعد
في موضوعاتها الرئيسية ناقشت صحيفة واشنطن بوست الأميركية العمليات التي تستهدف القوات الأميركية بالعراق ولاحظت أن حدتها خفت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

لكن الصحيفة نقلت عن مصادر عراقية وأميركية أن سفك الدماء بالعراق لم ينته بعد، وأن عمليات المقاومة ستستمر مادام الجنود الأميركيون موجودين بالمشهد العراقي.

وتضيف الصحيفة أن هناك عقائد لدى العراقيين من الصعب إزالتها وتتمثل بالحس الوطني والكبرياء الذي يتميز به العرب والأصولية الإسلامية. إضافة للولاءات القبلية التي غرسها الرئيس المخلوع صدام حسين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة