شوماخر ينفرد بالمركز الأول والرقم القياسي في بلجيكا   
الأحد 1422/6/14 هـ - الموافق 2/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مايكل شوماخر يرفع يديه فرحا بفوزه بالسباق
أحرز السائق الألماني مايكل شوماخر بسيارته الفيراري المركز الأول في سباق جائزة بلجيكا الكبرى المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد (الفئة الأولى) اليوم في حلبة سبا فرانكورشان.

ويعد هذا الفوز الثامن هذا العام لشوماخر الذي توج بطلا للعالم في المرحلة السابقة التي أقيمت في المجر, والثاني والخمسين منذ احترافه. فقد انفرد بالرقم القياسي عدة مرات. وكان شوماخر قد حقق فوزه الأول على حلبة سبا فرانكورشان قبل عشر سنوات, وقد تقاسم في حينه الرقم القياسي السابق مع الفرنسي ألان بروست.

وقطع شوماخر المسافة البالغة 278.703 كيلومترا بزمن مقداره 1.15.31.935 ساعة بمعدل سرعة وسطي بلغ 221.050 كيلومترا في الساعة متقدما على وصيفه الأسكتلندي ديفيد كولتهارد بسيارة ماكلارين مرسيدس والإيطالي جانكارلو فيزيكيلا بسيارة بينيتون رينو والفنلندي ميكا هاكينن بسيارة ماكلارين مرسيدس.

سيارة شوماخر تفوز بالسباق
وقد توقف السباق لفترة في الدورة الخامسة بسبب حادث قوي تعرض له البرازيلي لوسيانو بورتي بسيارة بروست بعد أن ضايقه الإيرلندي إدي إيرفاين بسيارة جاغوار عند أحد المنعطفات, فخرجت سيارته عن المسار الإسفلتي وسارت بضعة أمتار علىالعشب, ثم عبرت من جهة إلى أخرى وارتطمت بعنف في جدار الإطارات في الدورة الرابعة.

وقد استؤنف السباق بعد إجراء الإسعافات اللازمة وإخراج السيارة المتضررة من خط الانطلاق. كما شهد السباق خروج العديد من السيارات بسبب أعطال فنية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة