كوزنتسوفا تثأر من هينان وتنتظر مسكينا بنهائي دورة قطر   
الجمعة 1425/1/14 هـ - الموافق 5/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

كوزنتسوفا حققت أفضل فوز في حياتها (الفرنسية)

عبد الحميد العداسي – الدوحة
ثأرت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا ( 18 عاما) من خسارتها نهائي دورة دبي أمام البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الأولى وتغلبت عليها 6-2 و4-6 و6-3 في غضون ساعة و57 دقيقة في مباراة جرت الجمعة على ملاعب مجمع خليفة للتنس والإسكواش في العاصمة القطرية الدوحة، لتبلغ المباراة النهائية من بطولة قطر توتال للتنس والبالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار .

وكانت هينان قد تغلبت على كوزنتسوفا واحتفظت بلقب دبي للعام الثاني على التوالي.

ويعد انتصار الدوحة الأول لكوزنتسوفا على هينان مقابل أربعة للأخيرة.

مباراة ممتعة
المباراة جاءت جميلة من كلتا اللاعبتين اللتين أمتعتا الجمهور بكافة فنون التنس، بدأتها كوزنتسوفا بتركيز كبير وفرضت إيقاعها في المجموعة الأولى وكسرت إرسال منافستها مرتين للتقدم 4-2 وتحسم المجموعة الأولى 6-2 في 22 دقيقة فقط.

وفي المجموعة الثانية، تقدمت هينان 3-1 قبل أن تعود الروسية وتدرك التعادل 3-3، وعادت البلجيكية وكسرت إرسال كوزنتسوفا وتتقدم 5-3 وتحسم المجموعة 6-4 وتفرض مجموعة حاسمة بعد مرور ساعة وست دقائق.

وفي المجموعة الثالثة والحاسمة، سيطر التعادل بعد أن تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال فجاءت النتيجة 2-2 و3-3 قبل أن ترتكب هينان خطأين منحا فرصة كسر الإرسال والتقدم لكوزنتسوفا 5-3 والفوز بالمجموعة 6-3 والمباراة.

كوزنتسوفا تتلقى التهاني عقب الفوز على هينان (الجزيرة نت)
وقالت كوزنتسوفا عقب فوزها "أعتقد أنني تعلمت من أخطائي أمام هينان في نهائي دبي فلعبت أفضل مباراة في حياتي.. دخلت المجموعة الأولى وأنا مرتاحة فلعبت بطريقة رائعة ولكنني فقدت تركيزي في المجموعة الثانية وارتكبت العديد من الأخطاء.. وفي المجموعة الثالثة سيطرت الندية ولكنني حافظت على تركيزي وقاتلت بضراوة وتمكنت من حسم اللقاء لصالحي".

أما هينان فقالت "شعرت بخيبة أمل كبيرة ولكن سفتلانا لعبت بطريقة هجومية رائعة ولم تفقد أي كرة..أعتقد أنني أفسحت لها المجال لتلعب ضرباتها الأمامية الرائعة.. الملعب هنا أسرع من دبي ولكن لا عذر لي فلقد تفوقت عليها على نفس أرضية الملعب في أستراليا ولكنها استحقت الفوز".

وستواجه كوزنتسوفا مواطنتها أناستازيا مسكينا في نهائي روسي صرف يتكرر للمرة الثانية على التوالي بعد فوز مسكينا على الأميركية جنيفر كابرياتي 6-2 و6-2 في ساعة وثماني دقائق في مباراة كان الضباب فيها النجم الأول مما أعاق الرؤية على كلتا اللاعبتين.

مسكينا وجدت نفسها تلعب بشكل رائع أمام كابرياتي (الفرنسية)
وقالت مسكينا عقب فوزها "لعبت بشكل رائع بالرغم من الظروف الجوية التي أعاقت الرؤية لدي ولدى كابرياتي.. كنت أعرف أن لدى كابرياتي مشكلة في ضرباتها الخلفية وفزت بسهولة".

وعن مواجهتها القادمة أمام كوزنتسوفا قالت "تغلبت عليها في السابق على الملاعب الرملية ولكن أداءها تحسن كثيرا فهي تلعب بشكل رائع على ملاعب الصلبة وآمل أن أحقق نتيجة جيدة أمامها ولكن المهمة ستكون صعبة".

وكانت مسكينا قد أحرزت اللقب العام الماضي عقب فوزها على مواطنتها يلينا ليخوفتسيفا في المباراة النهائية 6-3 و6-1.

وستكون مباراة النهائي بين مسكينا وكوزنتسوفا هي المواجهة بين الخبرة والطموح حيث سبق لكلتا اللاعبتين أن تواجهتا مرتين ففازت كوزنتسوفا في دور الـ 64 من بطولة إنديان ويلز العام الماضي 6-4 و6-7 (7-9) و6-3 ، في حين فازت مسكينا في دورة روما على الملاعب الرملية 6-4 و7-5.
____________
الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة