مصرع دراج جنوب أفريقي في المرحلة الرابعة لرالي دكار   
الأربعاء 1427/12/21 هـ - الموافق 10/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:31 (مكة المكرمة)، 22:31 (غرينتش)
لقطة للدراج الراحل إلمر سيمونز خلال المرحلة الأولى للرالي (الفرنسية)

لقي دراج جنوب أفريقيا إلمر سيمونز مصرعه بسبب حادث تصادم خلال المرحلة الرابعة من رالي دكار التي جرت الثلاثاء على الأراضي المغربية، وانتهت بفوز الفرنسي جان لوي شليسر في سباق السيارات والبرتغالي مارك كوما في الدراجات النارية.
 
وقال موقع رالي دكار على الإنترنت إن سيمونز (29 عاما)  الذي يدير شركة استيراد وتصدير كان يشارك لأول مرة في منافسات رالي دكار هذا العام، لكن الموقع لم يورد تفاصيل عن كيفية وقوع الحادث الذي كان مسرحه عند الكيلو 142 من المرحلة الممتدة من الرشيدية إلى ورزازات.
 
وانتقل فريق خدمات الطوارئ على الفور إلى مكان الحادث بواسطة مروحية لكن سيمونز لقي حتفه. وأكد مدير الرالي إتيان لافين أنه لا يعرف على وجه التحديد أسباب وقوع الحادث.
 
وهذه هي الوفاة الأولى في سباق هذا العام علما بأن العام الماضي شهد ثلاث حوادث وفاة جاءت جميعها في الأسبوع الأخير من السباق، حيث توفي الدراج الأسترالي آندي كالديكوت إثر إصابة في الرقبة تعرض لها خلال المرحلة التي جرت من نواكشوط إلى كيفَه في موريتانيا كما توفي طفلان إثر تعرضهما للاصطدام بالمركبات.
 
وارتفع عدد ضحايا رالي دكار منذ انطلاقه حتى الآن إلى 54 شخصا، من بينهم 24 متسابقا و17 متفرجا.
 
شليسر تصدر المرحلة الرابعة (الأوروبية)
وعلى صعيد المنافسات كان الفرنسي شليسر متسابق فريق فورد هو الوحيد بين قائدي السيارات الذي أنهى المرحلة (405 كيلومترات) في أقل من أربع ساعات حيث سجل زمنا قدره ثلاث ساعات و59 دقيقة و54 ثانية.
 
وجاء في المركز الثاني الإسباني كارلوس ساينز ليحتفظ بموقعه في صدارة الترتيب العام، بينما احتل الجنوب أفريقي دينيل دي فيليرز المركز الثالث وكلاهما من فريق فولكس فاغن.
 
أما المتسابق القطري ناصر العطية فقد بدأ بداية جيدة خلال هذه المرحلة لكن مشاكل فنية تراجعت به إلى المركز الثامن عشر بين متسابقي السيارات.
 
وفي فئة الدراجات النارية حقق حامل اللقب الإسباني مارك كوما دراج فريق "كي.تي.إم" فوزه الثاني على التوالي وتصدر المرحلة الرابعة للرالي ليتقدم على زميله إستيف بويول في الترتيب العام للسباق.
 
وتقام المرحلة الخامسة الأربعاء لمسافة 768 كلم من ورزازات إلى طنطان، علما بأن منافسات الرالي ستختتم في العاصمة السنغالية دكار يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة