"سناب شات" تستحوذ على شركة للرموز التعبيرية   
السبت 1437/6/17 هـ - الموافق 26/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:47 (مكة المكرمة)، 19:47 (غرينتش)

كشف موقع "فورتشن" أن شركة سناب شات وافقت على الاستحواذ على شركة "بيتستريبس" الكندية المطورة لتطبيق "بيتموجي" للرموز التعبيرية.

وسناب شات هي منصة للمراسلة تعتمد على مشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو لثوان معدودة يحددها المرسل قبل أن تختفي نهائيا من هاتف المتلقي، إضافة إلى "القصص" التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة أطول، وأصبح هذا التطبيق المجاني يتصدر متجر آبل "آب ستور".

ورغم أنه لم ترد أي معلومات عن هذا الاستحواذ من طرف الشركتين، فإن موقع فورتشن نقل عن مصادره أن قيمة الصفقة تبلغ مئة مليون دولار، سيدفع قسم منها نقدا والباقي على شكل أسهم.

والفكرة وراء بيتموجي بسيطة، حيث يعمل المستخدمون بعد تثبيت التطبيق على بناء شخصية رمزية (أفاتار) تمثلهم بالاستعانة بمجموعة واسعة من الخيارات مثل شكل الوجه ولون الشعر وتسريحته، وشكل العينين ولونهما، إلخ.

ويندمج التطبيق بلوحة المفاتيح ليقدم للمستخدمين مئات الخيارات التي تتضمن جميعها صورتهم الرمزية التي يمكن مشاركتها مع الآخرين.

ورغم أنه من غير الواضح بعد ما الذي تنوي سناب شات فعله بتطبيق "بيتموجي"، فيبدو أنه يلائمها جيدا، حيث تتيح سناب شات للمستخدمين وضع الصور التعبيرية (إيموجي) على الفيديو والصور التي يرسلونها، كما يملك التطبيق عددا من مرشحات الوجه التي تتيح للمستخدمين تحوير وجوههم إلى صور حيوانات أو شخصيات مختلفة.

ويقترح موقع فورشن أيضا أن بإمكان سناب شات الاستعانة بفريق بيتستريبس لدمج تطبيقها في لوحة المفاتيح الرئيسية للهاتف.

ومن الجدير بالذكر أن بيتستريبس التي تأسست سنة 2007 أقدم في السوق من سناب شات بأربع سنوات، لكن تطبيق الأخيرة يستخدمه حاليا أكثر من مئة مليون مستخدم نشط يوميا، تنتمي الأغلبية العظمى منهم إلى الفئة العمرية بين 13 و35 عاما.

ويستخدم تطبيق سناب شات 41% من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما، بحسب دراسة أجراها مركز "بيو" للأبحاث العام الماضي، مما يجعله ثالث أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة بعد فيسبوك وإنستغرام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة