التحالف يكثف غاراته واحتدام المواجهات بتعز   
الثلاثاء 1437/1/22 هـ - الموافق 3/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:25 (مكة المكرمة)، 23:25 (غرينتش)

قتل عشرات الحوثيين المدعومين بقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الاثنين في غارات للتحالف العربي ومواجهات مستعرة في تعز والبيضاء والضالع.

ففي تعز وسط البلاد، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 38 من الحوثيين وقوات صالح في غارات للتحالف الذي تقوده السعودية ومواجهات مع المقاومة الشعبية.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن طيران التحالف شن عدة غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في شارع "الثلاثين" ومنطقة "حذران" بمدينة تعز.

وقالت مصادر للجزيرة إن ثمانية مدنيين قتلوا وأصيب 15 آخرون نتيجة قصف من مليشيات الحوثي وصالح لأحياء في تعز.

كما قتل سبعة أشخاص لدى انفجار لغم بحافلة في منطقة ثعبات شرق تعز. وذكرت مصادر في المقاومة أن الحوثيين زرعوا ألغاما في بعض طرق تعز لمنع وقوعها بأيدي المقاومة.

وقد حصلت الجزيرة على صور خاصة لأول دفعة من المدرعات التي قدمتها قوات التحالف دعما للمقاومة الشعبية في محافظة تعز.

وقالت مصادر عسكرية إن وصول هذه التعزيزات يمثل خطوة أولى لفك الحصار عن المحافظة التي عانت لأكثر من ستة أشهر من حصار الحوثيين وقوات صالح.

video

البيضاء
وفي تطورات أخرى، قال مراسل الجزيرة إن عشرة من أفراد مليشيات الحوثي وقوات صالح قتلوا في غارات لطيران التحالف على مواقع في مكيراس و"ذي ناعم" في البيضاء وسط البلاد.

كما أغار طيران التحالف على مواقع وآليات لمليشيات الحوثي وقوات صالح في منطقتي "نجد البر" وجبل الحمة بمديرية ذي ناعم.

وقالت مصادر محلية إن الضربات الجوية أصابت أهدافها، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من تلك المواقع، وسُمعت انفجارات في مخازن السلاح والذخائر.

وفي محافظة الضالع جنوبي اليمن، قتل ثمانية مسلحين من الحوثيين وقوات صالح ومدنيان في تجدد المواجهات عند المداخل الشمالية لمدينة دمت.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأناضول إن المقاومة قصفت عربة عسكرية للحوثيين في محيط مستشفى النجار شمال دمت، مما أدى إلى تدميرها ومقتل ثمانية منهم وإصابة آخرين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة