القادسية بطل الدوري الكويتي   
الجمعة 1426/3/21 هـ - الموافق 29/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 4:40 (مكة المكرمة)، 1:40 (غرينتش)
احتفظ فريق القادسية الكويتي بلقب بطولة الدوري لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على الكويت 3-2 في الجولة الأخيرة من المربع الذهبي.
 
وسجل للقادسية المقدوني غوران ستانكوفيتش في الدقيقة 39 وبدر المطوع في الدقيقة 50 ونواف المطيري في الدقيقة 71 فيما سجل للكويت بشار عبد الله في الدقيقة 43 وعادل عقلة من ضربة جزاء في الدقيقة 90 من مجريات المباراة.
 
وكان الكويت السباق في تهديد مرمى القادسية عندما انفرد المهاجم بشار عبد الله إلا أن الحارس نواف الخالدي تصدى للهجمة بعدها أهدر المهاجم غوران فرصة للقادسية بتسديده فوق العارضة.
 
وافتتح القادسية التسجيل بتسديده من المهاجم غوران غير المراقب بعد تلقيه تمريرة من نهير الشمري, ولم يتأخر الكويت في إدراك التعادل حيث قام بشار عبد الله بمجهود فردي أثمر عن انفراده بالمرمى وتسجيله هدف التعادل.
 
وفي الشوط الثاني أحرز بدر المطوع هدف القادسية الثاني في أول ظهور له بالمباراة بعدها عزز نواف المطيري تقدم القادسية بتسديدة قوية محرزا الهدف الثالث لفريقه في حين قلص الكويت الفارق بركلة جزاء حصل عليها في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
 
وبهذه النتيجة أنهى القادسية منافسات المربع الذهبي برصيد تسع نقاط حيث كان بحاجة للفوز للظفر بالبطولة أما الكويت فكان يكفيه التعادل وقد حل ثانيا برصيد ثمان, وحصل العربي على ست نقاط واحتل اليرموك المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وبهذا الإنجاز يرفع القادسية رصيده من الألقاب إلى 11 لقبا مقابل 16 للعربي وسبعة للكويت وأربعة لكل من الكاظمية والسالمية ولقب واحد للجهراء.


 
يذكر أن القادسية بقيادة المدرب الكويتي محمد إبراهيم حقق ثلاثة ألقاب تاريخية العام الماضي بالإضافة- إلى إنجاز هذا العام- وذلك بإحرازه لقب الدوري وكأس الأمير وكأس ولي العهد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة