العراق والإمارات يقدمان معونات مالية للفلسطينيين   
السبت 1423/5/11 هـ - الموافق 20/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رئيس جمعية الهلال الأحمر في الإمارات ناجح كيرات يوزع مساعدات مالية على الأسر الفلسطينية بمخيم جنين في مايو/ أيار الماضي (أرشيف)
التقى ممثلون عن الرئيس العراقي صدام حسين في قطاع غزة مع العشرات من ذوي وعائلات الفدائيين الذين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي أو قضوا في تنفيذ عمليات فدائية، وسلموهم شهادات تقدير مرفقة بشيكات مصرفية تتراوح قيمة كل منها بين 10 و25 ألف دولار أميركي.

وجرت مراسم تسليم المعونات المالية في احتفال جماهيري ازدان بأعلام العراق وصور الرئيس صدام حسين، بينما أعرب ذوو الفدائيين عن تقديرهم لموقف العراق في دعم القضية الفلسطينية. والجدير ذكره أن نحو 1500 فلسطيني استشهدوا برصاص وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في سبتمبر/ أيلول 2000.

في سياق متصل ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن جمعية الهلال الأحمر الإماراتية تبرعت بـ 27 مليون دولار أميركي لإعادة بناء وإصلاح مخيم جنين بالضفة الغربية إثر تدميره في أبريل/ نيسان الماضي بشكل وحشي على يد قوات الاحتلال التي ارتكبت مجزرة بحق ساكنيه.

وقالت الوكالة في بيان لها إن المبلغ سيستخدم في إعادة بناء وإصلاح منازل اللاجئين والبنية التحتية والمرافق العامة التي دمرت أو تضررت خلال العلميات الإسرائيلية في المخيم.

وتقدر أونروا أن نحو 400 عائلة فلسطينية أصبحت بدون مأوى بعد تدمير منازلها عدا أضرار متفاوتة لحقت بحوالي 1500 منزل آخر. وتعهدت بإعادة بناء المخيم خلال العامين القادمين وعلى مدى ثلاث مراحل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة